"تطوع" تنفذ حملة "تخضير" حديقة الاستقلال في البيرة

رام الله - دنيا الوطن
 شارك مئات المتطوعين في حملة تنظيف وتخضير لحديقة الاستقلال في مدينة البيرة، نظمتها منظمة "تطوع". بمشاركة عدد كبير من المتطوعين من مختلف المؤسسات الرسمية والشعبية وبلدية البيرة والمحافظة والمواطنين ووسائل الاعلام، بالإضافة إلى أفراد من الشرطة الفلسطينية والدفاع المدني. وتم توزيع المشاركين الى عدة مجموعات ليعم النشاط كافة مرافق الحديقة.

وأكد رئيس منظمة تطوع الدكتور عبد الله كميل: أن اختيار حديقة الاستقلال لهذا النشاط يأتي لأهميتها كونها المتنفس الاهم للمواطنين في محافظة رام الله والبيرة ولزوارها، اضافة للبعد الوطني وما يعنيه اسم الاستقلال.

وأضاف: نريد من خلال هذا النشاط أن نعيد الروح للعمل التطوعي الذي غاب طويلا، والعمل على تصويب تفكير الاشبال والزهرات والشباب، باتجاه القضايا الوطنية والمجتمعية". وشكر كافة المؤسسات الشريكة بما فيها بلدية البيرة ومحافظة رام الله والبيرة.

وقالت الناطقة الإعلامية باسم منظمة تطوع فرع رام الله والبيرة لينا قيشاوي: "تم استهداف حديقة الاستقلال في رام الله بحملة التنظيف والتخضير لما تحمله من أهمية وطنية، كونها حديقة عامة، ورغم أهميتها إلا أنها أهملت لفترة طويلة وتناثرت فيها الأوساخ وانتشرت النباتات الشوكية، فبادرت منظمة تطوع الى تنظيم هذا الحملة، بمشاركة طلاب جامعات، وإعلاميين، وطواقم من الشرطة والدفاع المدني وكوادر من الأجهزة الأمنية، لتكون الحديقة مقصدًا آمنًا لجميع العائلات الفلسطينية خصوصًا في محافظة رام الله والبيرة".

وتعمل منظمة "تطوع" على تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات الهادفة إلى إعادة روح العمل التعاوني والمجتمعي وتنمية المواهب والقدرات لدى الشباب، فضلًا عن تعزيز دور المرأة للمشاركة في جميع مجالات الحياة، ودعم الأسر الفقيرة وترميم بيوتها ودعم الطلبة المحتاجين في الجامعات.