"بنتلي" تعقد فعالية "كونيكشن" في أبوظبي بحضور 119 متخصص في مجال البنية التحتية

"بنتلي" تعقد فعالية "كونيكشن" في أبوظبي بحضور 119 متخصص في مجال البنية التحتية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت "بنتلي سيستمز"، الشركة الرائدة في توفير حلول البرمجيات الشاملة للحفاظ على البنى التحتية، فعاليتها "كونيكشن" (CONNECTION Event) في أبوظبي مؤخراً بمشاركة 119 متخصص في مجال البنية التحتية من المنطقة. واطلع المشاركون في الفعالية على "كونيكت إيديشن"، وهي بيئة مشتركة للتنفيذ الشامل لمشاريع البنية التحتية. وتعمل هذه البيئة المشتركة على توحيد العمل في كامل منظومة المشروع وعلى مدى دورة حياة المشروع بالكامل، ما يسهم في تحسين الأداء وتسليم مشاريع البنية التحتية في الوقت المناسب وضمن الميزانية الموضوعة، بالإضافة إلى تقليل المخاطر. وتتألف "كونيكت إيديشن" من بيئة النمذجة الشاملة وبيئة الأداء العام وبيئة البيانات المشتركة، كما تستفيد من الخدمة السحابية "مايكروسوفت آزور" وتدعم كذلك بيئة هجينة تتضمن النظم الخادمة في مكان العمل وتطبيقات سطح المكتب والتطبيقات النقالة.

ومع نهاية هذه الفعالية التي امتدت ليوم كامل، اكتسب الحضور فهم معمق حول كيفية توفيرهذا الجيل الجديد من برمجيات هندسة البنى التحتية لتوفير بيئة مترابطة وهادفة من أجل تحسين الأداء في مشاريع وأصول البنية التحتية بدءاً من التصميم مروراً بالإنشاء ووصولاً إلى العمليات.

الكلمة الرئيسية: تطوير البنية التحتية

ألقى فرانسوا فالوا، مدير المنتجات لدى "بنتلي سيستمز"، كلمة رئيسية بعنوان "تطوير البنية التحتية"، والتي تضمنت لمحة مختصرة عن التطورات للشركة والممتدة على مدى 30 عاماً في مجال نمذجة معلومات المباني والتي مكنت المستخدمين من تسليم مشاريعهم بشكل أكثر شمولية، بالإضافة إلى تحسين أداء الأصول التي يجري تصميمها وبناؤها وتشغليها.

وفي معرض حديثه عن "كونيكت إيديشن"، أوضح فرانسوا كيف تمنح هذه البيئة المشتركة المؤسسات والشركات، بما في ذلك سلسلة الإمداد خارج جدران الحماية المؤسسية، القدرة على ربط مشاريعهم إلى مستوى أكبر مما كان ممكناً من قبل. وتحدث فرانسوا أيضاً عن التقارب في تسليم المشاريع والعمليات، وكيف أن ربط الأصول يعد أمراً بالغ الأهمية لتحسين أداءها، بالإضافة إلى كيفية ربط النمذجة الواقعية العالم الحقيقي بالعالم الافتراضي.

 

 

وتضمت الكلمة الرئيسية الحديث عن أربعة مشاريع مبتكرة من منطقة الشرق الأوسط تم ترشيحها من قبل مستخدمي "بنتلي" حول العالم لبرنامج جوائز "Be Inspired" السنوي، الذي يكرّم الإنجازات المتميزة في تطبيق تكنولوجيا تطوير البنية التحتية.

 

والمشاريع التي تم تسليط الضوء عليها هي:

-         تقييم السلامة الهيكلية لمنصة رأس بئر اصطدمت بها سفينة (أبوظبي، دولة الإمارات) شركة تطوير حقل زاكوم (زادكو)

-         الأعمال الهندسية التفصيلية لشعلة اللهب والجسور في مشروع زاكوم العلوي (أبوظبي، دولة الإمارات) من قبل شركة "تكنيب الهند"

-         مشروع تحكم الحلقة المفتوحة لجودة المياه في شبكة تطوير شاطئ الراحة (أبوظبي، دولة الإمارات) من قبل شركة "آيكوم"

-         إنشاءات- نظام إدارة المرافق (دبي، دولة الإمارات) من قبل بلدية دبي

-         بناء وحدتين من رافعات "جوستو أم. أس. سي.  أن. جي-2500 إكس" (دبي، دولة الإمارات) من قبل شركة "إيفرسينداي أوفشور"

كما تم في الكلمة الرئيسية الإشارة إلى تقرير عن التحسينات التي طرأت على البرمجيات الحالية للشركة، بالإضافة إلى عمليات الاستحواذ والتطورات التي أسهمت في توسيع قدرات "بنتلي". ويتيح اصدار منتجات "كونستركت سيم"، على سبيل المثال، للمستخدمين القدرة على مراقبة مسار العملية الانشائية باستخدام أفضل ممارسات حجم العمل. كما يعمل "كونستركت سيم بلانر" على تبسيط عملية التخطيط الفوري لأهداف العمل باستخدام نموذج إنشاءات افتراضي، فيما يجمع "كونستركت سيم وورك باكج سيرفر" ما بين معلومات الإنشاءات في الزمن الحقيقي مع حجم العمل المؤتمت لزيادة القدرة على مراقبة المشروع وتحسين الانتاجية وتخفيض التكاليف. واستطاعت "بنتلي" من خلال الإصدارات الجديدة أن تحقق تقدماً كبيراً في مجال نمذجة الإنشاءات، التي ترتقي بنموذج التصميم بالتماشي مع عملية البناء وتحديد المهام الحرفية وحالة مشتريات المواد، ما يحسن بالتالي من أداء وموثوقية وسلامة المشروع.

أما التطور الجديد لـ "بنتلي" والمتمثل في النمذجة الواقعية والتي يمكن تطبيقها ليس على المشروع فحسب، وإنما في كامل دورة حياة الأصول، فبدأ مع الاستحواذ على "كونتيكست كابتشر". ومن خلال النمذجة الواقعية، توفر الملاحظات حول الظروف الحالية باستخدام الصور الرقمية سياق سير عمل نمذجة التصميم ونمذجة الإنشاءات. وطورت "بنتلي" من قدراتها في مجال النمذجة الواقعية بشكل أكبر مع استحواذها على "لومين آر. تي" – تقييم الخيارات البصرية مع تفاعل في الزمن الحقيقي وتنشيط بيئات البنية التحتية مع مكتبات غنية من المحتوى الفعال. وأخيراً، ساهمت

 

عملية الاستحواذ على "آسيت وايز آميوليت"- للتحليلات التنبؤية والمنظورية على نطاق القطاع- في تطوير قدرات الحل "آسيت وايز" من "بنتلي" من الصيانة المرتكزة على الاعتمادية إلى التفتيش القائم على المخاطر لنمذجة أداء الأصول.

واختتم فرانسوا كلمته بالقول: "تمثل بيئة البيانات المشتركة استراتيجيتنا للمساهمة في تعزيز البنية التحتية. وتكمن القيمة الأساسية لهذا الربط في القدرة على الاستفادة من النماذج الهندسية الرقمية

 

على طول دورة حياة البنية التحتية، بدءاً من التصميم والهندسة مروراً بالإنشاء ووصولاً إلى العمليات، وذلك من أجل تنفيذ المشاريع والأصول بشكل أفضل".

ومع "كونيكت إيدشين" لا ينبغي على المستخدمين في شركة "آيكو" البدء من جديد مرة أخرى، حيث يتيح لهم هذا الحل استخدام برمجيات وخدمات "بنتلي" الحالية ضمن أية بيئة حوسبة هجينة يعملون فيها حالياً. كما بات بإمكانهم الآن الاتصال بشكل شامل وعبر المشروع بأكمله من خلال الخدمة السحابية "آزور". ويمكنهم أيضاً الاتصال بالبيئات الأخرى والبيئات المؤسسية عبر نموذج "آي-مودليز" لمخرجات المشروع الواردة والصادرة، وإضافة نطاق لأجهزتهم عن طريق تطبيقات "بنتلي". وعلاوة على ذلك، يمكن للمستخدمين إدخال هذه التكنولوجيا الجديدة وفقاً لمراحل تقدم المشروع وبوتيرة مريحة، ما يسهل بالتالي من ع

ملية الانتقال فيما يتعلق بسير العمل الحالي الخاص بهم.