الأسير فؤاد عاصي يعلق اضرابه عن الطعام بعد 54 يوما من الإضراب

رام الله - دنيا الوطن
أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين بأن الأسير فؤاد عاصي (30عاما) علق اضرابه عن الطعام بعد 54 يوما من الإضراب والتوصل لاتفاق مع نيابة الاحتلال العسكرية بتمديده لمرة واحده والسماح له بالتواصل مع عائلته.


وأشارت الوزارة أن الأسير عاصي خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ الثالث من نيسان الماضي، وسيعلق بعد ساعة من الآن إضرابه المفتوح عن الطعام بعد التوصل لاتفاق مع النيابة العسكرية الإسرائيلية يقضي بتجديد الاعتقال الإداري له أربع شهور جوهري غير قابلة للتجديد، والسماح له بالاتصال هاتفيا اليوم بزوجته وعائلته.

وأوضحت الوزارة ان فؤاد يمر بوضع صحي صعب بعد إضرابه المفتوح، حيث يعاني من الإعياء والإرهاق نتيجة الإضراب، كما أنه فقد من وزنه الكثير، وعانى من سياسة النقل التي تتعمّدها إدارة السجون، لكسر عزيمة المضربين، مشيرة بأنه رفض أخد أي شكل من أشكال المدعمات، وكان يعتمد على الماء فقط.

يذكر أن الأسير عاصي اعتقل بتاريخ 8 أيلول من عام 2015، ثم تحوّل إلى الاعتقال الإداري، وهو من بيت لقيا قضاء رام الله، كما أنه الشقيق التوأم للشهيد محمد عاصي الذي اغتالته قوات الاحتلال داخل مغارة قرب كفر نعمة في تشرين أول/2013، وهو متزوج وأمضى سابقاً 5 سنوات في سجون الاحتلال، خلال 3 اعتقالات.

التعليقات