المهرجان السنوي الختامي للنشاطات الطلابية بعنوان (فِلسطِينُ تُبدِع)

المهرجان السنوي الختامي للنشاطات الطلابية بعنوان (فِلسطِينُ  تُبدِع)
رام الله - دنيا الوطن
برعاية وزير التربية والتعليم العالي، وبرعاية ومشاركة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية،  نظمت مديرية التربية والتعليم في المحافظة اليوم، المهرجان السنوي الختامي للنشاطات الطلابية تحت عنوان (فِلسطِينُ  تُبدِع).

ويأتي هذا التكريم للمبدعين في الانشطة والبرامج التربوية والثقافية والعلمية والرياضية والكشفية،  وشارك في المهرجان: د. عبد الرحيم برهم عضو المجلس التشريعي والعميد ركن مهدي سرداح قائد منطقة قلقيلية وقادة الاجهزة الامنية، وخالد عرباس ممثلا عن بلدية قلقيلية، ووفد من وزارة التربية والتعليم العالي ضم محمود عيد مدير عام الادارة العامة للنشاطات الطلابية وكادر من الوزارة، ونائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية وكادر المديرية، والدكتور جمال رباح مدير فرع جامعة القدس المفتوحة في محافظة قلقيلية، ود. أحمد نوفل عميد كلية الدعوة الاسلامية، ومدراء الوزارات الحكومية ورؤساء البلديات والمجالس القروية ومديري ومديرات المدارس والمعلمين واهالي محافظة قلقيلية.

وخلال الاحتفال الذي بدأ بآيات عطرة من الذكر الحكيم والسلام الوطني أكد  المحافظ في كلمته على اهمية النشاطات التربوية في صقل شخصيات الطالبة، والخروج بمفهوم المدرسة من الافق الضيق المخصص للتعليم الى فضاء واسع يشمل تكامل بناء شخصية الطالبة العلمية والمعرفية والسلوكية والوجدانية، وتعميق الانتماء الوطني، شاكرا لوزارة التربية والتعليم الاهتمام بالتربية الوطنية وخلق الحس الوطني لدى الاجيال الواعدة لحماية وتحقيق الحلم الفلسطيني بالدولة والاستقلال، وترجمة ذلك واقعا على الارض.

وأكد المحافظ .. على تميز الشعب الفلسطيني في كافة المجالات وهذا يعود كله بفضل الدعم الذي يوله الرئيس محمود عباس للابداع والمدعين، مشيراً الى أن الاحتلال واجراءات لن تثني شعبنا عن بناء مؤسسات دولته بتميز وابداع. 

من جانبها رحبت مديرة التربية والتعليم بالحضور، واستعرضت النشاطات والابداعات الفنية والثقافية والرياضية والكشفية والعلمية التي تنافست بها مدارس المحافظة خلال العام الدراسي على مستوى الوطن وحققت مراكز متقدمة، مشيره الى ان طلبة محافظة قلقيلية تجاوزوا الابداع على المستوى الوطني الى الابداع على مستوى الوطن العربي، شاكرةً كافة المدارس المشاركة في النشاطات الطلابية والتي تمّيزت هذا العام بانجازاتها، وكانت نتاجاتها مشرقة على مستوى الوطن.

بدوره نقل محمود عيد تحيات د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي، مؤكدا على اهمية النشاطات التربوية في خلق حالة من التحفيز لدى الطلبة نحو المنافسة الايجابية، وتعميق انتمائهم للمدرسة واشباع رغباتهم وحاجاتهم بشكل متوازن، مهنئاً الطلاب والمدارس التي تميزت هذا العام في الانشطة التربوية المختلفة.

وتضمن مهرجان (فِلسطِينُ  تُبدِع)، عروض فنية ابداعية وفقرات تراثية من الغناء الجماعي والدبكة الشعبية واللوحات التراثية، اضافة الى تكريم الطلاب والمدارس المبدعة في المسابقات المختلفة.

معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية اشار بدوره الى ان مهرجان (فِلسطِينُ تُبدِع)، جاء اكراما وتكريما لابداعات الفلسطينية التي تحققت  هذا العام والتي توجتها المبدعة حنان الحروب كأفضل معلمة على مستوى العالم، واستكمل مسيرتها طلبة قلقيلية، حيث حصدت سارة حسن المركز الثالث على الوطن العربي والاول فلسطينيا في فن الخطابة، والطالبة نغم رضوان لقب ملكة الذكاء بتربعها على عرش الشطرنج في فلسطين، وحصدت الطالبة منى حسان المركز الاول على مستوى الوطن في الوثب الطويل، كما حققت مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية المركز الاول في مسابقة تصميم شعار اسبوع المرور، كما حصد منتخب قلقيلية المركز الاول على مستوى الوطن في فن المناظرات.