الشيخ سلامة: يعلن عن بدء امتحانات الثانوية الأزهرية في فلسطين

الشيخ سلامة: يعلن عن بدء امتحانات الثانوية الأزهرية في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
تفقد الشيخ الدكتور/ يوسف جمعة سلامة  شيخ وعميد المعاهد الازهرية بحضور الدكتور/ جبر الداعور نائب رئيس مجلس الأمناء والدكتور/ زياد الدماغ أمين سر مجلس الأمناء والمستشار/ فايز حماد عضو مجلس الأمناء اليوم الخميس الموافق 26/5/2016م لجان امتحانات الثانوية الأزهرية والتي ستستمر حتى 22/6/2016م

وصرح الشيخ الدكتور/ يوسف جمعة سلامة شيخ وعميد المعاهد الأزهرية بأن امتحانات الثانوية الأزهرية في فلسطين بدأت صباح اليوم الخميس في معهدي غزة وخانيونس للبنين والبنات بالقسمين العلمي والأدبي، حيث سيتقدم لها(216) طالباً وطالبة.

وأشار الشيخ سلامة إلى أن الأسئلة والحمدلله تناسب جميع المستويات, وأن الطلاب يقدمون امتحاناتهم في جو هاديء ومريح, متمنياً للطلاب النجاح والتوفيق.

وذكر سلامة أن الطالب الأزهري يدرس نفس المنهاج المقرر في المعاهد الأزهرية بجمهورية مصر العربية، والمشتملة على المواد العلمية والأدبية والشرعية.

وبين سلامة أن أسئلة الامتحانات يتم إعدادها من قبل لجنة مختصة في الأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية، كما أن أوراق الإجابة ترسل إلى الأزهر الشريف حيث يتم تصحيحها هناك، ومن ثم إعلان النتائج.

وبين سلامة أن الامتحانات الشفهية لجميع طلاب الثانوية الأزهرية قد عقدت أيام الأحد والاثنين والثلاثاء في مادتي القرآن الكريم والحديث الشريف.

وأشاد الشيخ سلامة بدور الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب شيخ الأزهر ودعمه ومساندته لرسالة المعاهد الأزهرية في فلسطين والمستمدة من رسالة الأزهر الشريف، والتى تدعو إلى الوسطية والاعتدال والتسامح والمحبة.

كما ثمن الدور المصري الكبير قيادةً وشعباً في دعم القضية الفلسطينية عبر التاريخ، وحرصهم على إتمام المصالحة والوحدة بين أبناء شعبنا الفلسطيني.