حفل تخريج دورة الفريق الايطالي الرابعة

حفل تخريج دورة الفريق الايطالي الرابعة
رام الله - دنيا الوطن
خرج سيادة اللواء / يوسف الحلو، رئيس هيئة التدريب العسكري دورة برنامج الفريق الايطالي الرابعة من المرحلة الثالثة والاخيرة اليوم الاربعاء الموافق 25/5/2016، في معهد التدريب المركزي / أريحا،  والتي ضمت (92) متدرباً من ضباط وصف ضباط قوى الأمن الفلسطينية، والتي اقيمت بالتعاون مع قوات الدرك الإيطالي "الكاربانييري" باشراف 30 مدرباً ايطالياً، واستمرت الدورة الثالثة والاخيرة  من تاريخ 1/5/2016 حتى 25/5/2016.

حضر الحفل والذي اقيم تحت رعاية دولة رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور رامي الحمد الله، عطوفة محافظ محافظة اريحا والاغوار، المهندس/ ماجد الفتياني ووفد من جمهورية إيطاليا يرأسه الفريق/ انطونيو ريتشاردي، نائب قائد سلاح الكاربينيري والقنصل الايطالي العام/ دايفيد سيسيليا، وماوجت/ قائد بعثة الشرطة الاوروبية والفريق الامني الامريكي وفريق التدريب المتنقل وعدد من مدراء التدريب في قوى الأمن.

بدأ الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني تلاه السلام الوطني الايطالي مع دقيقة صمت على ارواح الشهداء ومن ثم تم عرض فيلم قصير عرض فيه برنامج تدريب الفريق الايطالي الذي طبق خلال الفترة التدريبية في فلسطين.

وفي كلمته رحب سيادة اللواء الحلو بالاصدقاء الايطاليين وبالحضور الكرام وبالضباط وصف الضباط الخريجيين لدورة التدريب المشترك الرابعة وفي المرحلة الثالثة والاخيرة من جهاز الامن الوطني والشرطة والحرس الرئاسي وهيئة التدريب العسكري.

واعرب عن سعادته لإكتمال برنامج التدريب الايطالي وتمنى للمتدربين التوفيق والنجاح في مراكز عملهم بعد ان تلقوا هذا التدريب المميز على ايدي طاقم التدريب الكاربينيري وهم مدربين اكفاء ومحترفين قدموا مجهودا عظيما لابد من شكرهم عليه ووجه الشكر والتقدير لهم.


واكد على ان هذا التعاون المشترك بين البلدين ليس وليد الصدفة وانما جاء عبر العلاقة التاريخية بين ايطاليا وفلسطين ودعم ايطاليا اللامحدود وخاصة في مجال التدريب.

وكما ونوه سيادته الى ان هذا التدريب المشترك لكافة قوى الأمن الفلسطينية المعنية بالتدريب مع الجانب الايطالي سوف يعطي بالتاكيد النتائج الايجابية في اداء منتسبي قوى الأمن.

وهنا قدم سيادته الشكر العميق الى ايطاليا حكومة وشعبا لهذا الدعم اللامحدود والمتميز كذلك الشكر موصول ايضا الى دايفيد سيسيليا القنصل العام الايطالي لجهوده في انجاح هذا المشروع وللاصدقاء طاقم المدربين من الفريق الكاربينيري للجهد المبذول من قبلهم وايضا الشكر الى قادة الاجهزة الامنية، سيادة اللواء / حازم عطالله،  وسيادة اللواء / نضال ابو دخان،  وسيادة اللواء / منير الزعبي، لدعمهم المتواصل لهذا المشروع الحيوي والمهم.

واكد على اننا نتطلع دائما من خلال رؤيتنا في التدريب العسكري الموحد والمميز لكافة منتسبي قوى الأمن من اجل رفع كفائتهم لاتمام عملهم باكمل وجه وذلك بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

وفي كلمة القنصل الايطالي السيد ديفيد لاسيسليا اعرب عن سعادته بنجاح هذه الدورة التدريبية الرابعة لقوات الامن الفلسطينية علي ايدي القوات الكاربينيري كما وقدم الشكر الى نائب القائد العام لقوات الدرك سيادة الجنرال رسييرد والذي بوجوده اليوم يعبر عن اهتمام الحكومة الايطالية بهذه البعثة.

كما وشكر اللواء يوسف الحلو على اهتمامه وحسن استضافته في دولة فلسطين وهيئة التدريب لفريق التدريب الايطالي الكاربينيري، حيث كان هذا اللقاء التدريبي الرابع والمرحلة الثالثة والاخيرة للفريق الايطالي على ارض فلسطين.

وفي كلمة عطوفة المحافظ المهندس/ ماجد الفتياني نقل عطوفته تحيات القائد الاعلى للقوات الفلسطينية فخامة الرئيس محمود عباس "ابو مازن"، قدم الشكر للاصدقاء الايطاليين على هذا الجهد المبذول وأكد اننا نعتز بهذه الشراكة الدولية وذلك من اجل البناء والاستقرار في دولة فلسطين للوصل للسلام العادل والشامل، وفي نهاية كلمته تمنى عطوفة المحافظ التوفيق للخريجين.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على المتفوقين والخريجيين وتبادل الهدايا التذكارية.

التعليقات