بالصور ... دير البلح: مسجد العودة ينظم محاضرة طبية

بالصور ... دير البلح: مسجد العودة ينظم محاضرة طبية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت أسرة مسجد العودة - الحدبة في دير البلح وسط قطاع غزة,محاضرة طبية بعنوان القلب والجهاز الدوري (امراض ومتاعب وحلول) لعمار المسجد ورواده.

واستضافت أسرة المسجد الدكتور علي ابو لبدة أخصائي امراض القلب والباطنة في مستشفى شهداء الاقصى, حيث استعرض خلال حديثه عن أهم الاسباب التي تؤدي إلى حدوث أمراض القلب وتصلب الشرايين و الجلطة القلبية .

وأوضح أبو لبدة أن تصلب الشرايين هو مرض ناجم عن تطور طبقات من الرواسب الدهنية على الجدران الداخلية للشرايين, مبيناً أنها تؤدي الى التضييق والانسداد التدريجي لتدفق الدم في الشريان.

وأوضح أن من أسباب الجلطات القلبية ارتفاع مستوى الكولسترول، والتدخين، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري بالإضافة الانفعالات العصبية والسمنة الزائدة.

وحث على ضرورة الابتعاد عن الزيوت المهدرجة والامتناع عن التدخين, بالإضافة إلى تقليل الوزن الزائد، وممارسة الرياضة والمشي.

وبين الدكتور علي أن من أهم الاغذية التي تساعد على التقليل من أمراض تصلب الشرايين ,الشكولاتة خاصة الداكنة والافوكادو وعصير البرتقال الحوم بأنواعها والاسماك وتجنب تناول الدهون الحيوانية.

وانتهت المحاضرة بالرد على تساؤلات المصلين للدكتور والاجابة عليها, وتكريم الدكتور بتقديم درع شكر وتقدير على جهوده المبذولة في خدمة أبناء المدينة.