شاور: يحرّم على الزوجه مراقبة خصوصيات زوجها حتى الفيس بوك

شاور: يحرّم على الزوجه مراقبة خصوصيات زوجها حتى الفيس بوك
رام الله - دنيا الوطن-وكالات
قال عضو هيئة علماء المسلمين الشيخ قاسم شاور انه وبناء على الاحكام الشرعية المستنبطة من القران الكريم والسنة الشريفة يحرّم على الزوجة وكذلك الزوج ان يتبعوا خطوات ازواجهم والتي من بينها الاوراق الخاصة والمحفظة وحتى الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي لما في ذلك من افساد للحياة الزوجية. 

واضاف شاور  لبرنامج "اشراقات ايمانية" الذي يبث عبر اذاعه الرابعة مع الاعلامي عادل غريب، ان الدليل في ذلك  تيسر من قول الله تعالى " ولا تجسسوا "  وقول الرسول صلى الله عليه وسلم  " اذا ظننت فلا تحقق "  وانه اذا ما وقع الشك في فكر الزوج او الزوجة فان هذه قد تكون بداية النهاية لهذه العلاقة المقدسة او انحراف في سلوك الطرف الاخر من باب الانتقام من شريكه. 

وفي حال تتبع احد الزوجين خطوات الاخر فانه بذلك قد يكون ادخل نفسه في دائرة الشك والتي تفسد الحياة الزوجية ولا تنتهي الا بالطلاق او الخيانة او العيش في جحيم الشك وسوء الظن واللا مودة.

واضاف شاور خلال حديثه للرابعة، ان هذا التحريم لا يعني بالمفهوم  الضيق ان " تنفلت الامور من عقالها " في الوقت الذي يسهل فيه التحايل من كلا الطرفين على الاخر وتحديدا في ايامنا هذه في ظل هذا الانفتاح الالكتروني الغير مسبوق، داعيا الجميع الى التمسك باخلاق واداب هذا الدين وخصوصا اننا على ابواب الشهر الكريم حيث هي الفرصة الحقيقية لمراجعة النفس والتخلي عن كل ما يعيبها. 

تجدر الاشارة الى ان المحكمة السعودية قد حكمت مؤخرا بحق سيدة سعودية خمسين جلدة بعد ثبوت تسللها الى هاتف زوجها دون علمه.

التعليقات