النائب سليمان وهدان: ننتظر الوثائق والمخطوطات المتعلقة بتيران وصنافير للنظر فيها حال إرسال الاتفاقية إلى المجلس

النائب سليمان وهدان: ننتظر الوثائق والمخطوطات المتعلقة بتيران وصنافير للنظر فيها حال إرسال الاتفاقية إلى المجلس
رام الله - دنيا الوطن
قال النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، لدينا أدوات لمحاسبة النواب الذين يتجاوزون بالتصريحات لكن لا يمكن أن يتم محاسبة كل نائب وإلا يتعارض هذا مع حرية التعبير.

وأضاف خلال حواره للحياة اليوم، مع الإعلامي تامر أمين، هناك هجمة من عدد من وسائل الإعلام على مجلس النواب ومحاولة استقطاب عدد من النواب لإبراز السلبيات دون علم أو خبرة من هؤلاء النواب في التخصصات المختلفة خاصة الاقتصادية.

وأكد وهدان أن كل نائب مسؤول أمام دائرته بالأساس على أدائه وتصريحاته ولكن لا يمكن تقييد الحريات من إدارة المجلس.

وحول موقف مجلس النواب من أن الإعلام يتصيد الأخطاء فقط، أوضح أن وسائل الإعلام حاليا تشكل وتصنع الرأي العام مما يمثل خطورة على الوضع خاصة في ظل الوضع الصعب الذي تمر به البلاد.

وتعقيبا على أزمة جزيرتي تيران وصنافير، قال وكيل المجلس سليمان وهدان، إن تصويت النواب سيعتمد على قناعتنا التي ستبنى على أساس وثائق سليمة.. مضيفا "ما اطلعت عليه من وثائق في أحد الكتب لمحمد حسنين هيكل أشار لأن تيران وصنافير غير مصرية، ولكننا ننتظر الوثائق والمخطوطات للنظر فيها"، موضحا أن الاتفاقية لم تصل حتى الآن إلى مجلس النواب.

وردا على أزمة الصحفيين والداخلية، قال النائب سليمان وهان إن مجلس نقابة الصحفيين تسرع في المطالبة بإقالة وزير الداخلية واعتذار الرئاسة مباشرة دون الانتظار لاستيضاح الأمور وخلق نزاع بين المؤسسات واستعراض القوة. وإن بعض الأفراد في النقابات يستغلون المواقف والمشاكل التي تحدث من أجل الانتخابات النقابية.

وفيما يتعلق بالشكاوى المقدمة من بعض النواب ضد أسامة هيكل بتسجيل الجلسات والنواب، قال النائب سليمان وهدان لم يحدث أن يتم كتابة شكاوى داخل مكتبي ضد أي أحد، موضحا أن جلسات اللجان النوعية للمجلس يتم تسجيلها وتفريغها بشكل معلن ومتاحة للأعضاء.

وحول الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، قال النائب سليمان وهدان إن عبدالعال شخص على المستوى الإنساني طيب ومهموم بأحوال المجلس والقضايا به.

وفي سياق آخر، أوضح أن هناك جمعيات أهلية تسعى لاستقطاب عدد من النواب بحجة تثقيفهم وبهدف تعكير الصفو العام. وسنتعامل مع المراكز والجمعيات المشبوهة بالوسائل القانونية.

التعليقات