موسكو تبحث مع القاهرة تطوير شركة للحديد والصلب

موسكو تبحث مع القاهرة تطوير شركة للحديد والصلب
رام الله - دنيا الوطن
أبدت روسيا استعدادها، الأربعاء 25 مايو/أيار، للمشاركة في مشروع تطوير شركة الحديد والصلب المصرية.

والتقى رئيس مكتب التمثيل التجاري بالسفارة الروسية في القاهرة فيدروف لوكاشين مع وزير قطاع الأعمال العام المصري، أشرف الشرقاوي، بحضور وفد من "ميتا بروم" إحدى كبريات الشركات الروسية المهتمة بالمشاركة في مشروع تطوير شركة الحديد والصلب المصرية، ورئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، سيد عبد الوهاب، ورئيس شركة الحديد والصلب المصري، محمد سعد نجيدة. وذلك في إطار خطة إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام لتعظيم مساهمتها في الاقتصاد القومي، وتخفيف العبء عن خزانة الدولة.

وأكد الوزير المصري، خلال الاجتماع، على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وروسيا، مشددا على أهمية مشروع تطوير شركة الحديد والصلب المصرية التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

وقدمت شركة " ميتا بروم" الروسية عرضا عن مساهمتها السابقة في تطوير شركة الحديد والصلب، وكذلك إنجازاتها في مشروعات مماثلة في شتى دول العالم.

وكشف الوزير عن اعتزام الشركة القابضة طرح نطاق الأعمال المطلوبة، وشروط التعاقد على عدد من الشركات المتخصصة خلال الفترة القادمة، للبدء في اختيار أفضل العروض الفنية والمالية والتي يمكن أن تشمل تقديم بدائل تمويلية.

وشدد الوزير المصري على أهمية التعامل مع شركة الحديد والصلب ككيان اقتصادي مستقل لأنها شركة مقيدة في البورصة، وبها حصة ملكية للقطاع الخاص، وأن أي مشروع للتطوير يجب أن تتم دراسته على أسس الجدوى الاقتصادية بما يحقق مصلحة مساهمي الشركة.

وأضاف الشرقاوي أن معيار المدة المتوقعة لتنفيذ مشروع التطوير سيكون أحد العوامل لاختيار الشركة التي سيتم التعاقد معها، وذلك حتى يتسنى إنجاز المشروع في فترة زمنية مناسبة.

التعليقات