قوى جنين تطالب بإلغاء تجميد حسابات النقابات وحل مشكلة الكهرباء

قوى جنين تطالب بإلغاء تجميد حسابات النقابات وحل مشكلة الكهرباء
رام الله - دنيا الوطن
طالبت القوى والفصائل الوطنية في جنين، اليوم الأربعاء، بإلغاء قرار تجميد حسابات النقابات والاتحادات؛ نظرًا لما يلحقه ذلك من ضرر بشرائح مختلفة.

واكدت في بيان أعقب اجتماع لها اليوم أن هناك العديد من رواتب موظفي الاتحادات تم وقفها على خلفية هذا الحجز غير المبرر، وأكدت ضرورة بذل وزارة العمل جهودًا حثيثة لإعادة أموال النقابات التي تم حجزها.

كما أشارت القوى إلى ضرورة أن تعالج شركة كهرباء الشمال تذمر المواطنين، من خلال تسوية وضع تزويد المواطنين بالكهرباء بالسرعة الممكنة، وذلك على خلفية احتجاجات الكهرباء التي شهدتها جنين الأسبوع الماضي.

كما طالبت جهات الاختصاص بتوضيح قضية مكبّ زهرة الفنجان لكافة المواطنين؛ لإغلاق الطرق على من يحاول بث الإشاعة حول هذا الملف، وإعلان ذلك من خلال مؤتمر صحفي.ودعت القوى التجار للحفاظ على الأسعار وعدم الانجرار مع من يحاول التلاعب بها.

كما تتوجه القوى بالتحية والتقدير إلى الكتل الطلابية التي خاضت الانتخابات في الجامعة العربية وما نتج عنها من عرس ديمقراطي ينم عن وعي طلاب هذه الجامعة ،وترفض مصطلح اكتساح في جامعه من الجامعات لتعزيز نهج الديمقراطية والحفاظ على وحدة الحركة الطلابي .

وتثمن قرار مجلس الوزراء بتحديد موعد الانتخابات المحلية ونؤكد خوضها جنبا إلى جنب مع أبناء شعبنا مع الحفاظ على حرية المواطن بما يختار.

وحيت القوى رموز التحدي والصمود أسرانا الأبطال القابعين في السجون والمعتقلات الاسرائيله ونؤكد وقفونا الثابت معهم حتى تبيض السجون والمعتقلات .