وزيرا الاقتصاد الوطني والزراعة يلتقيان مع وفد جمعية حماية المستهلك الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
التقى اليوم وزيرا الاقتصاد الوطني والزراعة عبير عودة والدكتور سفيان سلطان مع وفد جمعية حماية المستهلك الفلسطيني على هامش مشاركتهما في الندوة الاقتصادية التخصصية في معهد ماس للسياسات الاقتصادية تحضيرا للمؤتمر الاقتصادي 2016.

وأكد الوزيران اهتماهما العالي واركان وزارتهما لتأمين سعر عادل للحوم الحمراء في السوق ونحن على ابواب شهر رمضان المبارك، ونيتهما متابعة الموضوع من خلال وضع سعر استرشادي وعقد اجتماع للتجار ومحلات بيع اللحوم الحمراء لتوضيح إجراءات الوزارتين في هذا القطاع.

وأضاف الوزيران ان ترقيم المواشي من قبل وزارة الزراعة وترقيم المواشي والعجول المستوردة سيساهم في ضبط هذا السوق ومعرفة حركتها في السوق للتأكد من مصداقية الاسعار، خصوصا أن لجنة ضبط السوق الداخلي اتخذت توجهات بهذا الشأن والجمعية شريك في هذه اللجنة.

وأوضح رئيس الجمعية صلاح هنية أننا عرضنا على الوزيرين وضع سعر استرشادي للحوم الحمراء، وعقد اجتماع موسع لبحث الموضوع ووضع شروط مرجعية على قاعدة تمكين المستهلك من ابتياع اللحوم الحمراء وضمان عدم المبالغة في الاسعار، وضرورة متابعة توفير الامن الغذائي بشكل عام وخصوصا اللحوم الحمراء حتى لا تتكرر تجربة رمضان الماضي.

وطالب هنية تجار المواشي والعجول بعدم المبالغة في الاسعار خصوصا ان الاسعار ارتفعت منذ اليوم دون مبرر الا سعي التجار لتحقيق ارباح كبيرة على حساب المستهلك، وناشد المواطنين الى ترسيد الاستهلاك وعدم المبالغة ليتم تثبيت سعر عادل للمستهلك وعدم حرمان الاقل دخلا.