"الإسلامي الفلسطيني" يرعى مؤتمر المبادرات التربوية

"الإسلامي الفلسطيني" يرعى مؤتمر المبادرات التربوية
رام الله - دنيا الوطن
في إطار سعيه الدائم لدعم المجتمعات المحلية والمبادرات الهمة، قام البنك الإسلامي الفلسطيني بتقديم الرعاية والتمويل لمؤتمر المبادرات التربوية وقصص النجاح لمديري المدارس للعام 2015/2016 والذي نظمته مدير التربية والتعليم في محافظة طوباس، الذي عقد يوم أمس تحت رعاية معالي معالي وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم وعطوفة محافظ طوباس اللواء ربيح الخندقجي وبالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة فرع طوباس.

وعقد المؤتمر في قاعة حياة بحضور عطوفة المحافظ ومدير التربية والتعليم والسيد راشد دراغمة مدير فرع البنك الإسلامي الفلسطيني في طوباس ود. عزمي بلاونة من الادارة العامة للمتابعة الميدانية في الوزارة وأ. محمد القبج مدير عام المتابعة الميدانية سابقاً ومستشار اليونسيف لشؤون التعليم في حالات الطوارئ ومدراء الأجهزة الأمنية والمؤسسات المدنية ومديري المدارس وأسرة مديرية التربية والتعليم في طوباس.

وأكد عماد السعدي مساعد مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني لشبكة التوزيع أن الاستثمار في التعليم يعد واحداً من أهم أوجه الاستثمار التي يطمح البنك لأن يكون الرائد فيها، لافتاً إلى الاهتمام الخاص الذي يوليه البنك لمحافظة طوباس وتنميتها.

وثمن السعدي جهود الطواقم التدريسية والإدارية العاملة في وزارة التربية والتعليم ومديرياتها المختلفة على ما يبذلونه من جهد في تنشئة الجيل وبنائه نفسيا وثقافيا وعلميا واجتماعيا، منوها إلى أن هذا الجهد لم يكن ليتم لولا التوجيهات والاشراف المباشر من قبل معالي وزير التربية والتعليم.

وقال السعدي أن افتتاح البنك لفرع في محافظة طوباس يأتي دليلا على الدور المهم لهذه المحافظة والفرص الكامنة فيها، كاشفا عن دور كبير يسعى البنك للقيام به في طوباس من خلال تقديم الخدمات المصرفية الاسلامية وخلق الشراكات الفعالة مع مؤسسات المجتمع.

كما توجه السعدي بالشكر والتقدير لعطوفة محافظ طوباس مشيدا بالدور الذي تقوم به المحافظة في التطوير والسعي الدائم للتنمية المستدامة على نطاق المحافظة.

وفي كلمته أثناء المؤتمر تحدث مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش بعد ترحيبه بالحضور عن الهدف من المؤتمر تسليط الضوء على الجوانب الإبداعية والقيادية لمديري المدارس من خلال مبادرات تربوية تخدم العملية التعليمية في المدرسة ونوه الى إنه تقدم للمبادرات التربوية لهذا العام 25 مبادرة وانطبقت الشروط على 18 مبادرة وتم عرض 9 مبادرات خلال المؤتمر.

وأشاد عطوفة المحافظ في كلمته بدور المدرسة في صانعة الأجيال من خلال صناعة التكوين النفسي والثقافي والقيمي للطفل والإعداد العلمي له لتأهيله في مجالات الحياة واشاد بدور المبادرات التربوية في دعم الأهداف الاستراتيجية للتعليم ودعا اتحاد المعلمين والوزارة الى تكثيف جهودهم للحفاظ على رسالة التعليم المقدسة .

ونقل د.عزمي بلاونة تحيات معالي وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم للحضور وشكر تربية طوباس على تنظيم هذا المؤتمر وأكد على دعم الوزارة لمديري المدارس للتقدم لمبادرات تربوية تعزز الجوانب الإبداعية لديهم .

وفي ختام الحفل تم تكريم البنك الإسلامي الفلسطيني من خلال مدير فرعه في طوباس السيد راشد دراغمة، إلى جانب المشاركين في المؤتمر.