الأونروا تنظم إحتفالا بمناسبة اليوم الوطني للتلاميذ ذوي الصعوبات التعليمية

الأونروا تنظم إحتفالا بمناسبة اليوم الوطني للتلاميذ ذوي الصعوبات التعليمية
رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة اليوم الوطني للتلاميذ ذوي الصعوبات التعليمية ، نظمت مدرسة السموع /الأونروا – عن طريق برنامج الدعم الدراسي التابع لدائرة التربية والتعليم في الأونروا الممول من قبل اليونيسيف و الاتحاد الاوروبي بالتعاون مع المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD، و دار العناية و جمعية الحق في اللعب و الهيئة الادارية في المدرسة بالتنسيق مع فريقي الصحة و الدعم النفسي الاجتماعي و البرلمان المدرسي و برنامج الدمج التربوي للطلبة المكفوفين في الأونروا – إحتفالا هادفا شارك فيه حوالي 300 طالبا من مدرسة السموع في مخيم عين الحلوة بالإضافة الى ذويهم.

هدف الإحتفال إلى رفع توعية الأهالي والطلاب على موضوع الصعوبات التعليمية و اهمية التعليم الجامع تحت شعار Together we can learn الذي اطلقته جمعية IECD. وقد تنوعت فقرات الاحتفال بين أنشطة تعليمية واخرى ترفيهية تتعلق بالصعوبات التعليمية والتعليم الدامج للاطفال نفذها برنامج الدعم الدراسي. كما وقام الفريق الصحي باعداد العاب تعليمية تهدف الى رفع الوعي الصحي لدى الطلاب المشاركين.

هذا وقد خصص المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية بالتنسيق مع مرشدين الدعم النفس الإجتماعي في الأونروا، حلقات توعوية إستهدفت الأهالي، وتمحورت حول كيفية التعامل مع التلاميذ ذوي الصعوبات التعليمية.

تخلل الاحتفال أيضا، رسم جماعي للوحات فنية من قبل الطلاب و انشطة ترفيهية و رسم على الوجوه على وقع الموسيقى الحماسية . كما وتم توزيع هدايا تشجيعية من قبل ال IECD للأهالي و المعلمين المشاركين.

و اختتم الاحتفال بعرض مسرح للدمى نفذه فريق الدعم الدراسي، حيث حاكى العرض اهمية وحق التعليم للجميع و قدرة الطلاب على التعلم بغض النظر عن الصعوبات التعليمية التي يعانون منها.


























التعليقات