"الصحة" و "وكالة الغوث" تبحثان الأوضاع الصحية في المخيمات الفلسطينية

"الصحة" و "وكالة الغوث" تبحثان الأوضاع الصحية في المخيمات الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
 بحث وزير الصحة د. جواد عواد ظهر اليوم، مع مسؤول الخدمات الصحية في وكالة الغوث الدولية د. ستيا الأوضاع الصحية والإنسانية للفلسطينيين اللاجئين في المخيمات داخل وخارج فلسطين.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها وكالة الغوث الدولية على هامش إجتماعات جمعية منظمة الصحة العالمية المنعقدة جنيف، بمشاركة عدد من المسؤولين في الوكاله، وممثلين عن عدد من الدول العربية الأجنبية، وبحضور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين د. جيرالد روكنشواب ووكيل الوزارة د. أسعد الرملاوي.

وشدد الوزير عواد على ضرورة الإستمرار في تقديم العون والمساعدة من كافة المنظمات الصحية الدولية بما فيها وكالة الغوث الدولية، فيما يتعلق بتوفير الإحتياجات الصحية لللاجئين خصوصا في المخيمات الفلسطينية في سوريا ولبنان.

من جانبه قدم رئيس الخدمات الطبية في وكالة الغوث د. أمية الخماش شرحا مفصلا عن الأوضاع الصحية لللأجئين الفلسطينين في الضفة وقطاع غزة وما تقدمة الوكالة من خدمات طبية وصحية لهم.

بدوره قال ممثل وكالة الغوث الدولية في سوريا د. تيسير صباغ أن الوكالة تبذل جهودا كبيرة في تقديم الرعاية الصحية للاجئين الفلسطينيين هناك في ظل الأوضاع الأمنية والميدانية الصعبة.