عاجل

  • جيش الاحتلال يزعم اغتيال نائب قائد الوحدة الصاروخية في حزب الله

  • القناة 12: نتنياهو يصادق على إجراء رئيس الشاباك مباحثات في القاهرة ورئيس الموساد في الدوحة

المخرج ميشيل خليفي يلتقي بمشتركي مشروع "أنا أحب بيت لحم"

المخرج ميشيل خليفي يلتقي بمشتركي مشروع "أنا أحب بيت لحم"
رام الله - دنيا الوطن
التقى رائد السينما الفلسطينية المخرج والكاتب والمنتج السينمائي الفلسطيني ميشيل خليفي، وضمن مشاركته في مؤتمر "الفن والمقاومة" الدولي المنظم من قبل دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم، بمشتركي مشروع "أنا أحب بيت لحم" والممول من الصندوق الثقافي الفلسطيني - وزارة الثقافة.

وقد التقى المخرج ميشيل خليفي مع المشتركين خلال ورشة عمل حول كتابة السيناريوهات والتي تهدف الى الى تطوير أفكار لكتابة سيناريوهات لأفلام قصيرة، وذلك بإشراف كاتبة السيناريو الفلسطينية سهى عراف.

حيث تأتي هذه الورشة ضمن سلسة من ورشات العمل المكثفة لمشروع "انا أحب بيت لحم" والتي تنظمها دار الكلمة الجامعية.

وخلال اللقاء قدم المخرج ميشيل خليفي نبذة عن تجربته الشخصية والسينمائية ومراحل تطويرها، وعن بعض أعماله السينمائية، كما وحث المشتركين على القراءة والكتابة لما لها من فائدة كبيرة تعود لتطوير أفكار المشتركين السينمائية، وأيضاً حثهم على البحث والدراسة ونقل ثقافتهم من خلال إنتاج الأفلام.

وقال المنتج سائد أنضوني مسؤول برنامج انتاج الأفلام في دار الكلمة الجامعية: "نبذل كل ما نملك لدعم وتعزيز الطلاب وكنا نود استغلال تواجد بعض المخرجين والفنانين المهمين من اجل خلق فرصة احتكاك بينهم وبين الطلاب لما فيه من فائدة للطلبة".

ومن الجدير بالذكر انه تتبلور فكرة مشروع "أحب بيت لحم" حول تطوير ستة سيناريوهات لأفلام قصيرة لمخرجين ومخرجات شباب فلسطينيين، لتعزيز مهاراتهم الفنية وابداعاتهم وتمكينهم من التعبير وتجسيد أفكارهم ورؤياهم وواقعهم في أفلام روائية و/أو وثائقية.

وتعتبر دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة والتي تحتفل هذا العام بمرورعشرة أعوام على تأسيسها، بأنها أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية، تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وانتاج الأفلام وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

التعليقات