بيت الابداع يستضيف الكاتب الاردني نائل العدوان في رواية " غواية لا تود الحديث عنها"

بيت الابداع يستضيف الكاتب الاردني نائل العدوان في رواية " غواية لا تود الحديث عنها"
رام الله - دنيا الوطن
استضافت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية - REFORM، الكاتب الاردني نائل العدوان في رواية  " غواية لاتود الحديث عنها" ضمن المسار الادبي الشهري في بيت الابداع، وذلك بحضور الاديب الفلسطيني نافذ الرفاعي وعدد من الشباب المثقفين ومجموعة القراءة في بيت الابداع.

تحدث الروائي العداون عن الرواية قائلا أن شخصية حمادة داخل الرواية للحد الذي يلتبس على القارئ بأنه يقراء رواية العدوان ام رواية حمادة، مضيفا بأنه يتعمد إشراك القارئ، كجزء أصيل من الرواية، مع الإشارة إلى تدخلات الراوي التي كان أشار إليها في مطلع روايته، ففي بعض المواقع يتخذ دور الناصح أو المرشد، وفي أخرى يكون الآمر للشخصية المحورية في الرواية.

كما ناقش الحضور الاديب العدوان والكاتب الفلسطيني د. نافذ الرفاعي واقع الشباب الفلسطيني انطلاقا من احد مقاطع الرواية كما يخاطب الراوي حمادة نفسه قائلا: "أنصحك بأن لا تفكر ملياً بما يحدث لك، فالتفكير بعمق قد يفسد عليك متعتك، تحرر من عقدك التي تكونت في داخلكـ،  وفي مايتعلق بمكان وزمان الرواية أراد الكاتب تعميم ما يحدث لشخصية روايته المحورية، وما يحدث داخل الرواية من تمرد وثورة على احوالنا الشخصية.

حيث تهدف الجلسة الادبية تللك الى خلق مساحة تفاعلية ادبية مشتركة بين الثقافات المختلفة، والمساهمة في جعل الشباب اكثر قدرة على تحديد وصياغة اهدافهم، وجسر الهوة بين المكونات المجتمعية وتطوير واقع التواصل بين الطبقات والفئات المجتمعية المختلفة، وخلق قدرة لدى الشباب الفلسطيني على صقل هويته.

حيث تأتي هذه الجلسة الثقافية ضمن مشروع بيت الابداع للاسهام في جسر الفجوات المجتمعية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي  عبر توفير مساحات تفاعلية امنة لتمكين الجمهور المستهدف للمشاركة في عمليات صناعة القرار، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية من خلال تطوير أنماط إنتاج ابداعية وتشجيع أطر التعاون والتكامل بين الجمهور المستهدف،  وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.