طائرة تجسس أمريكية تقترب من حدود روسيا

طائرة تجسس أمريكية تقترب من حدود روسيا
رام الله - دنيا الوطن
أفادت وسائل إعلام غربية، الأربعاء 25 مايو/أيار، بأن طائرة استطلاع أمريكية من طراز RC-135S اقتربت من حدود مقاطعة مورمانسك شمال روسيا.

وبحسب هذه الوسائل الإعلامية، أقلعت طائرة الاستطلاع المذكورة، التي تحمل رقم 61-2663 ورمز التعريف "LIVID05"، صباح الأربعاء من قاعدة "ميلدينهول" الجوية في بريطانيا، وهي تنفذ حاليا مهمتها في بحر بارنتس. يشار إلى أن مدة تحليق الطائرة مع إعادة تحميلها بالوقود تستغرق من12 إلى 14 ساعة، بما في ذلك 4 ساعات قرب حدود روسيا.

يذكر أن القوات الجوية الأمريكية زادت في الآونة الأخيرة من عدد الطلعات الاستطلاعية قرب حدود روسيا الشمالية وفي منطقة بحر البلطيق وفي المحيط الهادئ. فقد اقتربت طائرة استطلاع أمريكية من طراز RC-135 من شواطئ مدينة كالينينغراد 9 مرات خلال الاسابيع الثلاثة الأخيرة.

وفي 20 مايو/أيار الحالي قامت 3 طائرات استطلاع تابعة للقوات الجوية الأمريكية والبريطانية والسويدية برحلاتها قرب الحدود الروسية في بحر البلطيق. بالإضافة إلى ذلك نفذت طائرة استطلاع أمريكية من طراز RC-135 مهمة في 22 مايو/أيار الحالي في بحر اليابان قرب الحدود الروسية، ما شكل خطرا على رحلات الطائرات المدنية، الأمر الذي أسفر عن استدعاء الملحق العسكري الأمريكي لدى موسكو في وزارة الدفاع الروسية ليقدم توضيحات لذلك.

التعليقات