هيئة الأسرى ووزارة التربية التعليم تكرمان الطلبة الفائزون بمسابقة "خواطر طلابية لأسرى الحرية"

رام الله - دنيا الوطن
كرمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ووزارة التربية والتعليم العالي، ظهر اليوم الأربعاء، الطلبة الفائزون بمسابقة "خواطر طلابية لأسرى الحرية"، والتي نظمتها الهيئة مطلع العام الحالي بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، والتي فاز فيها 25 طالبا وطالبة من مختلف محافظات الوطن.


وحضر الحفل الذي أقيم بالمعهد الوطني للتدريب المهني في البيرة ، كل من وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، وحلمي الأعرج مدير مركز حريات، وأمين شومان رئيس الهيئة العليا لشؤون الأسرى، ومدير العلاقات العامه بهيئة الأسرى فؤاد الهودلي، وبمشاركة الطلبة الفائزون وذويهم وأسرى محررين.

وقال قراقع، أن من يقرأ الخواطر الطلابية تلك، يجد أن أجيالا عظيمة تولد وتتجدد على أرض فلسطين تغني للحرية والسلام وتتعطش للحياة الأمنة في كنف دولة مستقلة، وقد أضاءوا بتلك الخواطر شموع الأمل لمن يقبعون في زنازين العزل منذ عشرات السنين.

وطالب قراقع الطلبة خلال الحفل، بأن يكونوا سفراء لحرية الشعب الفلسطيني والمنتصرين للعدالة الإنسانية على الاحتلال والتطرف والعنصرية الإسرائيلية المتواصلة ضد حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

من جانبة قال صيدم، أن قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال هي قضية إنسانية قبل أن تكون قضية سياسية، فهؤلاء الأبطال الذين ضحوا بشبابهم وحياتهم لأجلنا يستحقون منا كل الدعم والمؤازرة، وهذه هي رسالة وزارة التربية والتعليم المتمثلة في تنشأة جيل مؤمن بربه ومنتم لدينه ووطنه وشعبه وأسراه الأبطال.

وقال فارس، أن الأنامل التي تكتب بهذه الروح لمن يقبعون خلف القضبان، يدل على أن هذا الشعب لا ينسى وطنه وشعبه وأسره كلما ولد جيل جديد، لافتا الى أن هذا الإبداع الطلابي المدرسي كان نبراسا ولا زال لا ينقطع ولا ينضب، ويهتف ليلا ونهارا باسم الحرية والإستقلال.

وفي ختام الحفل الذي تخلله مجموعه من الفقرات الفنية الغنائية قدمتها فرقة مدرسة الاتصال التام للصم، كرمت هيئة شؤون الأسرى ووزارة التربية والتعليم العالي الطلبة الفائزون وقدموا لهم مجموعه من الهدايا، وتم إصدار كتيب من 44 صفحة يحمل بين طياته تلك الخواطر.

التعليقات