الرابطة الإسلامية تنظم ندوة سياسية بعنوان " ذكرى النكبة الأليمة" بمكتبها بغزة

الرابطة الإسلامية تنظم ندوة سياسية بعنوان " ذكرى النكبة الأليمة" بمكتبها بغزة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت طالبات الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فسطين ندوة سياسية بعنوان "ذكرى النكبة الأليمة" في الذكرى الثامنة والستون للنكبة  وذلك في مكتبها بإقليم غزة ,بحضور المحلل السياسي في حركة الجهاد الإسلامي الأستاذ حسن عبدو ,وحضور لفيف من طالبات الجامعات والهيئة الإدارية لمكتب الرابطة .

وأكد عبدو أنه رغم مرور كل هذه السنين على تهجير الفلسطينيين من أرضهم بأنهم ما زالوا متمسكون بحقهم في العودة إلى أرضهم بل هم أكثر إصرار وتمسكاً بحقهم التاريخي في أرض فلسطين التي هجروا منها رغماً عنهم عام 1948 وأن حق العودة هو حق لجميع الفلسطينيين لا يمكن التنازل عنه أو التفريط فيه .

وأضاف أن النكبة ليست ذكرى مرت وانتهت، ولم تكن جريمة استهدفت اللاجئين فحسب، فالنكبة هي سياسة إجرامية وجريمة مستمرة منذ 68 عاماً يدفع خلالها الشعب الفلسطيني كله ضريبة الانتماء والهوية دماً وأشلاءً وتشريداً ومعاناة .

وفي نهاية حديثه أكد على تمسك كل الفلسطينيين بحق العودة باعتباره أحد الثوابت الوطنية الذي لا بديل ولا تنازل عنه، وهو حق لكل فلسطيني هُجر وشُرد من أرضه .

وفي نهاية اللقاء عقدت الأخوات في مكتب الرابطة الإسلامية مسابقة ثقافية للحضور وتضمنت على العديد من الأسئلة عن النكبة وتشريد الفلسطينيين وتم توزيع الجوائز على الأخوات الفائزات .