السفيرة أبو يوسف تبحث سبل التعاون المشترك مع مدير المنظمة الدولية دكاف

السفيرة أبو يوسف تبحث سبل التعاون المشترك مع مدير المنظمة الدولية دكاف
رام الله - دنيا الوطن
إلتقت السفيرة روان أبو يوسف رئيس قطاع العلاقات المتعددة في وزارة الخارجية الفلسطينية صباح هذا اليوم الأربعاء في مقر الوزارة في رام الله السيد آرنولد ليوثولد مساعد مدير دكاف ورئيس عملياتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور المستشار أول عمّار حجازي، والمستشار نسيم الزعانين والسيد عراب عبدو، والسيد فريدريك مايو مدير مكتب دكاف في الأراضي الفلسطينية .

وتناول اللقاء أوجه التعاون بين دولة فلسطين والمؤسسات المعنية فيها بإنفاذ القانون وبين مؤسسة دكاف DCAFمركز لتطوير القطاع الأمني وسيادة القانون، حيث تم بحث سبل تطوير وتعزيز التعاون المشترك بين وزارة الخارجية والمنظمة الدولية دكاف، خاصة بعد إنضمام دولة فلسطين إلى عدد من الإتفاقيات الدولية.
وقدمت السفيرة أبو يوسف شرحاً مفصلاً عن الخطوات التي تقوم بها دولة لسطين بخصوص الخطوات التي تقوم بها دولة فلسطين لتنفيذ إلتزاماتها المصوص عليها في الإتفاقيات الدولية التي إنضمت إليها، وتحديداً تلك المتعلقة بخصوص حقوق الإنسان وسيادة القانون.

من جهته فقد عبر الضيف عن إستعداد منظمة دكاف لمواصلة دعم فلسطين في جهودها الرامية إلى تعزيز سيادة القانون والأمن لمواطنيها ووضع الخبرات الكبيرة التي تمتلكها دكاف في خدمة هذا الغرض.

ويسعى الطرفان في نهاية المناقشات والمشاورات المعمقة إلى توقيع إتفاق تعاون ينظم العلاقة بينهما.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الوفد سيقوم بزيارات عدد من المؤسسات والوزارت الفلسطينية من بينها رئاسة الوزراء ووزارة الداخلية.

التعليقات