فرنسا تبدأ بسحب الوقود الاستراتيجي لحل مشكلة تطويق المصافي

فرنسا تبدأ بسحب الوقود الاستراتيجي لحل مشكلة تطويق المصافي
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
بدأت فرنسا بسحب الوقود من المخزون الاحتياطي الاستراتيجي لحل مشكلة التزود بالبنزين مع اتساع حركة الاحتجاج على تعديل قانون العمل لتشمل بعض المصافي والمرافئ النفطية، وفقا اما أعلن الاربعاء 25 مايو 2016 الاتحاد الفرنسي للصناعات النفطية. 

وقال رئيس الاتحاد فرانسيس دوزو "منذ يومين، ونظرا إلى وجود مشكلات في سير عمل التكرير، وتطويق المستودعات، بدأنا بالتعاون مع السلطات العامة باستخدام المخزون الاحتياطي".
     
وتبا الانتاج او توقف في ست من أصل ثماني مصاف فرنسية، في وقت يطوق المضربون والمتظاهرون مستودعات الوقود، في إطار حركة الاحتجاج على تعديل قانون العمل الذي يرون انه يخدم مصالح الشركات الى حد كبير. 
       
 وقال دوزو "في كل يوم نسحب (من الاحتياطي) ما يعادل يوما واحدا من الاستهلاك". وأضاف "عليه، وفي اسوأ الأحوال إذا بقي الوضع متوترا للغاية، سنفعل ذلك على مدى ثلاثة أشهر.
     
 وأقر دوزو بان "الوضع متوتر"، مشيرا الى ان المستهلكين "يساهمون قليلا" في هذه المشكلة. وأوضح "الجميع يملأ خزاناته بصورة احتياطية لأنهم خائفون، والاستهلاك مرتفع ثلاث او حتى خمس مرات في بعض المناطق"، مضيفا لكننا "لسنا مجهزين" لمواجهة هذا الوضع من الناحية اللوجستية.
      
وأكد المتحدث باسم الحكومة ستيفان لو فول صباح الاربعاء 25 مايو 2016 أن "الدولة والحكومة ستفعلان ما في وسعهما لفك الطوق عن بعض المصافي او المستودعات، وضمان تزويد الفرنسيين" بالوقود.

التعليقات