تربية جنين تنهي استعداداتها لتنفيذ امتحانات الثانوية العامة السبت المقبل

رام الله - دنيا الوطن
أفاد مدير التربية والتعليم/ جنين أ. محمد موسى زكارنة بأن مديرية التربية والتعليم في جنين قد أنهت كافة الاستعدادات لعقد امتحان الثانوية العامة لهذا العام، حيث بلغ عدد الطلبة المتقدمين 3026 طالب وطالبة موزعين على 30 قاعة، سيتقدمون للامتحان صبيحة السبت المقبل.

 

وأثنى أ. محمد زكارنة على الجهود التي بذلتها كافة الطواقم الفنية والإدارية في المديرية ومدارسها خلال العام الدراسي. مشيداً كذلك بدور أولياء الأمور في تهيئة الأجواء الملائمة لأبنائهم  للدراسة وتوفير ما يلزمهم خلال العام للتقدم للامتحانات بهمةٍ وعزيمة، ومتمنياً لجميع طلبة الثانوية العامة النجاح في امتحاناتهم لهذا العام والحصول على مراكز متقدمة.

 

كما أعرب زكارنة عن تقديره لجهود محافظة جنين والمجالس البلدية والقروية وكافة مؤسسات المجتمع المحلي الشريكة، ومشيداً بأداء الأجهزة الأمنية والشرطية وتعاونهم لإتمام تنفيذ امتحان الثانوية العامة ليعم الأمن والنظام والهدوء داخل القاعات وخارجها.

 

وكانت المديرية قد عقدت اجتماعاً لرؤساء قاعات امتحان الثانوية العامة بهدف تقديم بعض التوجيهات لهم وإطلاعهم على التعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم العالي والمتعلقة بتنفيذ الامتحانات لهذا العام, وذلك بحضور النائب الفني طارق علاونة، ورئيس قسم الامتحانات عمر ولد علي, ورئيس قسم الشؤون المالية ميمي حمارشة.

 

 

تم خلال هذا الاجتماع التركيز على الأمور الهامة الواجب على رؤساء القاعات مراعاتها والمهام الملقاة على عاتقهم، وتوزيع تعليمات رؤساء القاعات مكتوبة ومفصلة فيما يتعلق بالطلبة المتقدمين ومهام المراقبين والإجراءات الواجب اتخاذها قبل وأثناء وبعد تأدية الامتحان, ومختلف النماذج الواجب العمل بها وتعبئتها. كما تم توضيح التعليمات المالية المتعلقة بالامتحان.

 



وفيما يتعلق بالطلبة المتقدمين من ذوي الإعاقة فقد تم اتخاذ كافة التدابير الكفيلة بتيسير تقديم الامتحانات لهم, مع إضافة نصف ساعة لهم في كل جلسة من جلسات الامتحان عن الوقت الأصلي للمتقدمين.