مجلس الشؤون التربوية في جامعة الدول العربية يبحث الهجمة الإسرائيلية على التعليم في القدس

مجلس الشؤون التربوية في جامعة الدول العربية يبحث الهجمة الإسرائيلية على التعليم في القدس
رام الله - دنيا الوطن
ترأس وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح، اليوم، اجتماعات مجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين والذي يعقد في مقر جامعة الدول العربية بمشاركة الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين والمنظمات العربية والإسلامية المتخصصة في مجال التعليم.

وقد أكد رئيس الوفد الفلسطيني لاجتماعات المجلس أن موضوع التعليم في القدس ومواجهة مخططات الاحتلال لتهويد نظام التعليم في المدينة أخذت جل الاهتمام والبحث وقد أوصى المجلس، مجلس وزراء الخارجية العرب باتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة هذه الأزمة الخطيرة بالإضافة إلى البحث في خطوات إعلامية ومواصلة العمل لتوفير التمويل لدعم المدارس الفلسطينية بالقدس.

وكانت أعمال المجلس افتتحت بكلمة من الأمين العام المساعد للجامعة د. سعيد أبو علي مؤكداً أهمية تعزيز دعم الدول والمؤسسات العربية  للتعليم في فلسطين والفلسطينيين في الشتات لأهميته في الحفاظ على الحقوق والهوية الوطنية الفلسطينية.

وكان وكيل الوزارة قد استعرض أمام المجلس كافة القضايا التربوية والتعليمية في فلسطين وقدم تقريرا مفصلا حول التحديات والانجازات والتوجهات المستقبلية للتعليم والتعليم العالي الفلسطيني وكذلك حالة الاستهداف المستمرة من قبل الاحتلال للتعليم في مناطق عديدة وخصوصا في القدس. وناقش المجلس اتخاذ خطوات لمتابعة الوضع على المستوى الدولي من خلال قنوات الجامعة والدول العربية والمنظمات المتخصصة.

وشارك في وفد فلسطين بالإضافة إلى وكيل الوزارة كل من أ. د. محمد سبوع رئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة وكذلك ممثلين عن السفارة الفلسطينية في القاهرة وعن دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير.