" اللجنة الوطنية تثمن قرار المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب باعتماد القدس عاصمة للإعلام العربي للعام 2016

" اللجنة الوطنية تثمن قرار المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب باعتماد القدس عاصمة للإعلام العربي للعام 2016
رام الله - دنيا الوطن
 ثمّنت اللجنة الوطنية الفلسطينية قرار " المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب" باعتماد مدينة القدس عاصمة للإعلام العربي للعام 2016.

جاء ذلك في ختام أعمال الدورة العادية الخامسة للمجلس التنفيذي لوزراء الإعلام العرب ، والتي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة

ويضم المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب كلاً من مصر رئيساً وعضوية الإمارات العربية المتحدة وتونس والجزائر وجيبوتي والعراق والكويت وموريتانيا.

وناقش المكتب التنفيذي في اجتماعه توصيات أخرى متعلقة بالقضية الفلسطينية باعتبارها "القضية المحورية والأساسية لجامعة الدول العربية"، والتي شملت تبني برامج للتوعية الإعلامية وفق سياسة إعلامية عربية متواصلة.

وفي تعقيب لأمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية الشاعر مراد السوداني أن هذا القرار جاء في لحظة صعبة ومرّة تمرُّ بها فلسطين قضية وشعباً ما يعني إعادة فلسطين إلى الواجهة في العمق العربي والإنساني واستعادة دورها وحضورها في ظل التغييب الذي تعرضت له القضية الفلسطينية على أكثر من سياق.

ولا بُدَّ كمثقفين وكمبدعين من توأمة هذا القرار مع قرار اعتماد القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية. حيث تُحلّق فلسطين بجناحي الثقافة والإعلام كقنطرتي وعي ومواجهة في منازلة رواية الاحتلال النقيضة التي تسعى وما زالت لمحو ذاكرة ووعي وتراث شعبنا.