بلدية دورا تنظم ورشة عمل تدريبية حول "التنمية الاقتصادية المحلية"

رام الله - دنيا الوطن
نظمت بلدية دورا وبالتعاون مع اتحاد البلديات الهولندية وصندوق تطوير واقراض البلديات وتنفيذ شركة PIS)) ورشة تدربية حول التنمية الاقتصادية المحلية، بحضور مؤسسات تنموية مختلفة من المدينة ورؤساء الدوائر في البلدية واعضاء المجلس الاقتصادي المحلي.

 وتهدف الدورة التدريبية إلى تعزيز القدرات وتمكين البلديات من أجل النهوض بالواقع الإقتصادي المحلي وتحفيز عملية التنمية المحلية بشكل منهجي ومخطط له، وتأهيل كادر إداري قادر على خلق بيئة ملائمة لتشجيع المستثمرين ووضع إجراءات إدارية تساعدهم على المستوى المحلي وتهدف إلى بناء شراكات وتحالفات مع الأطراف ذات العلاقة سواء أكانت قطاعات حكومية أو ربحية أو غير ربحية أو أهلية.

كما تطرق مدرب الدورة وخبير التنمية الإقتصادية الدكتور سهيل سلطان، إلى التعريف العام للتنمية الإقتصادية المحلية ومراحلها والتحديات التي تواجهها ومتطلباتها على الصعيد الوطني والمحلي وكيفية التنمية بين الأطراف ذات العلاقة، وتحديد الإحتياجات الإقتصادية لكل هيئة محلية بمشاركة مجتمعية فاعلة.

 وأشار الدكتور سلطان إلى أن البلديات تعد جزءً اساسيا في تنمية المجتمع المحلي في جميع النواحي ، وأن السعي لتنميتها في المرحلة المقبلة هو هدف أساسي من أهداف دولة رئيس الوزراء، مقدماً شكره لبلدية دورا الدائم في مجال التنمية الإقتصادية المحلية.

من جانبه، أكد الدكتور سمير النمورة أن بلدية دورا جاهزة للمزيد من التعاون مع الأطراف ذات العلاقة ومع اتحاد البلديات الهولندية وصندوق تطوير واقراض البلديات والقطاعات المختلفة في المدينة من أجل وضع كل الأفكار اللازمة لإنجاح تشكيل الوحدة، شاكراً كافة القائمين على برنامج التنمية الاقتصادية وعلى راسهم اعضاء المجلي الاقتصادي لحرصهم على المشاركة في الدورة التدريبية.