مجموعة الاتحاد للطيران وشركاؤها يعززون استراتيجية قاعدة التمويل إلى 1.2 مليار دولار أمريكي

مجموعة الاتحاد للطيران وشركاؤها يعززون استراتيجية قاعدة التمويل إلى 1.2 مليار دولار أمريكي
رام الله - دنيا الوطن
تمكنت الاتحاد للطيران والاتحاد لخدمات المطار وطيران برلين وطيران سيشل وأليطاليا من جمع 500 مليون دولار أمريكي إضافي في صفقة التمويل الثانية، بعد نجاح صفقة سندات العام الماضي الحائزة على جوائز في جمع  700 مليون دولار أمريكي.

وتمّ الإعلان عن ورش عمل يوم الاثنين 16 مايو 2016 مع استجابة إيجابية من المجتمع المالي الدولي، تلاه الإطلاق الرسمي للصفقة بعد أسبوع وافق يوم الاثنين 23 مايو 2016.

وقال جيمس هوجن، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران: "مع هذه الصفقة الثانية الناجحة، فإن الأسواق المالية الدولية تواصل التأكيد على إيمانها بقصة شركاء الاتحاد للطيران."

"تحقق استراتيجية شركاء الاتحاد للطيران إجماليًا أكثر من ناتج أجزائه، وهو تجمُّع يمكن أن يعمل سوياً لتعزيز العائدات وتقليل التكاليف وتحديد ريادة الأعمال الجديدة الهامة."

"تظهر الصفقة قوة هذا التجمع إلى جانب قوة الأعضاء الفرديين فيه. وهذه هي الصفقة الثانية لجمع التمويل المشترك والتي تعتبر جزءاً من استراتيجية رأس المال الخاصة بنا."

وسوف تستخدم الأموال المتحصلة من خلال الصفقة مرة أخرى بصورة كبيرة من أجل تمويل رأس المال والاستثمار في الأسطول لإعادة التمويل والاعتماد على احتياجات شركات الطيران الفردية.

وخلال سلسلة من اجتماعات ورش العمل في أبوظبي ودبي ودعوات المستثمرين العالميين في أسواق لندن والأسواق الأسيوية والأوروبية، تمّ تقديم الرؤية والاستراتيجيات المشتركة لشركات الطيران للمؤسسات المالية، الأمر الذي سلط الضوء على تنسيق الشبكة المتنامي ومبادرات تطوير العائدات، إلى جانب المشتريات المشتركة ومشروعات ريادة الأعمال على امتداد شركات الطيران.

تم جمع الأموال من وسيلة ذات غرض خاص وهي شركاء الاتحاد للطيران II. وتعمل آيه دي أس سيكيوريتيز وبي في غولدمان ساكس إنترناشونال وإنتيغريتد كابيتال وأنوا كابيتال كوسطاء ومحصلين مشتركين.

حصلت الاتحاد للطيران على تصنيف مصدر طويل المدى (A) – نظرة مستقبلية مستقرة - من جانب مؤسسة فيتش ريتنج.

وفازت صفقة تمويل القاعدة المبدئية لشركاء الاتحاد للطيران في الأشهر الأخيرة بجوائز رئيسية مثل جائزة "الصفقة المبتكرة للعام" من مجلة آيرفايننس جورنال وجائزة "السندات الناشئة للعام على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا" من مجلة "إنترناشونال فايننسنغ ريفيو" المتخصصة في معلومات الأسواق، وجائزة "صفقة تمويل الديون للعام على مستوى الشرق الأوسط" من جانب غلوبال ترانسبورت فايننس. وفي بداية هذا العام، حصلت الشركة أيضاً على صفقة التمويل للشركات في العام "من جانب جمعية أمناء الخزينة بالشركات في الشرق الأوسط (ACT ME).