الإعلام المجتمعي يبدأ في تنفيذ مشروع "النساء يصنعن المصالحة"

الإعلام المجتمعي يبدأ في تنفيذ مشروع "النساء يصنعن المصالحة"
رام الله - دنيا الوطن
بدأ مركز الاعلام المجتمعي CMC،  في تنفيذ أولى أنشطة مشروع "النساء يصنعن المصالحة الوطنية" بتمويل وشراكة من مؤسسة هنرش بول الالمانية، والذ تبلغ مدته أربعة شهور تمت منذ مايو 2016 حتى سبتمبر 2016.

وينفذ المركز تدريباً تأهيلياً ل 25 مشاركة، لمدة 25 ساعة تدريبية  على مدار خمسة أيام، في مواضيع حقوقية، قانونية، ومهارات الحوار والتفاوض، وانتاج الأفلام القصيرة عبر الهاتف المحمول، وكيفية تفعيل الإعلام الاجتماعي في المطالبة بالوحدة الوطنية.

وقالت خلود السوالمة، منسقة مشروع النساء يصنعن المصالحة: "بعد انتهاء التدريب ستعمل المشاركات على حملة اعلامية للمطالبة بتحقيق المصالحة الوطنية، وستنخرط المشاركات في جمع صور متنوعة تعبر عن حالة الانقسام ماقبله ومابعده، وبخاصة صور نساء تعرضن للأذى من هذا الانقسام".

وأضافت: " ستعمل النساء من خلال المشروع على تنفيذ ثلاث مبادرات لدعم المصالحة الوطنية، كما سيعمل المركز على صياغة مذكرة للمصالحة الوطنية، وجمع التوقيعات لها، إضافة إلى وقفة للمطالبة بالوحدة الوطنية ".

والجدير بالذكر أن مركز الإعلام المجتمعي، مؤسسة أهلية مستقلة، تعمل في قطاع غزة منذ تأسيسها بداية 2007 بمبادرة من نشطاء في العمل الأهلي والإعلامي الذين رأوا ضرورة وجود مؤسسة أهلية تعنى بالإعلام حول حقوق و قضايا المواطنين و خصوصاً الفئات المهمشة مثل الشباب و المرأة.