قوات "سوريا الديمقراطية" تعلن عن إطلاق عملية لطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من الرقة

قوات "سوريا الديمقراطية" تعلن عن إطلاق عملية لطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من الرقة
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أعلنت قوات "سوريا الديموقراطية" المؤلفة من تحالف فصائل عربية وكردية، الثلاثاء 24 أيار ـ مايو 2016، إطلاق عملية لطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من شمال محافظة الرقة، معقله في سوريا، بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن. 

وكتبت قوات "سوريا الديموقراطية" على تويتر نقلا عن القيادية في هذه القوات "روجدا فيلات" "نبدأ عملية تحرير شمال الرقة بمشاركة جميع وحدات قوات سوريا الديموقراطية" بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وأضافت "فيلات" أن الهدف من العملية "صد العمليات الارهابية عن الشدادي (جنوب الحسكة) وتل أبيض (شمال الرقة) وكوباني (شمال حلب)"، وهي جميعها مناطق نجح المقاتلون الأكراد من طرد تنظيم "الدولة الإسلامية" منها.

وبدأت قوات سوريا الديموقراطية هجومها من مدينة تل ابيض في شمال الرقة والمحاذية للحدود مع تركيا ومن مدينة عين عيسى على بعد اكثر من خمسين كيلومترا عن مدينة الرقة بحسب مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن.

وكان المقاتلون الأكراد طردوا تنظيم "الدولة الإسلامية" من تل أبيض في في حزيران ـ يونيو 2015 ومن عين عيسى في تموز ـ يوليو من العام ذاته.

وقال عبد الرحمن "تقصف طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي منذ الصباح بعشرات الغارات مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف الرقة الشمالي والأطراف الشمالية لمدينة الرقة وداخلها، تمهيدا لتقدم قوات سوريا الديموقراطية في شمال الرقة".

وأسفرت الغارات حتى الآن بحسب عبد الرحمن عن مقتل "22 عنصرا من التنظيم المتطرف على الاقل".
وقوات سوريا الديموقراطية عبارة عن تحالف فصائل كردية وعربية على رأسها وحدات حماية الشعب الكردية. وقد أثبتت أنها الأكثر فعالية في قتال تنظيم "الدولة الإسلامية" ونجحت في طرده من مناطق عدة في شمال وشمال شرق سوريا.

وقبل أيام أعلن بريت ماكغورك المبعوث الخاص للرئيس الاميركي لدى التحالف ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في تغريدة على تويتر أن قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال جوي فوتيل زار سوريا السبت "للتحضير للهجوم على الرقة".

التعليقات