مديرية زراعة دورا ويطا بالتعاون مع مؤسسة جايكا تناقش خطة الارشاد الاستراتييجيه الوطنيه لوزاره الزراعه

مديرية زراعة دورا ويطا بالتعاون مع مؤسسة جايكا تناقش خطة الارشاد الاستراتييجيه الوطنيه لوزاره الزراعه
رام الله - دنيا الوطن
عقد اليوم ورشة عمل مشتركة بين مديرية زراعة دورا وزراعة بيطرة يطا بالتعاون مع الادارة العامة الارشاد ومؤسسة جايكا اليابانية بحضور مدراء الدوائر في مديرية زراعة دورا وطاقم العمل الفني في كل من مديرية زراعة دورا ويطا وذلك لمناقشة الاستراتيجية الوطنية للارشاد .

حيث افتتح الورشه مدير زراعه دورا المهندس الزراعي بدر الحوامده الذي رحب بالحضور وبمؤسسه جايكا ممثله بمستشارها الدكتور:كازيوناكاباياشي والاخ :امين ابو السعود والاخت :سناء ابو عياش ممثلة عن الادارة العامة للارشاد .

حيث قدم شرحا مختصرا عن واقع القطاع الزراعي في جنوب الخليل وبين الحاجة الماسة والملحة للارشاد الزراعي للمزارعين كون المنطقة تتميز بالزراعات المروية والثروة الحيوانية وأشاد بدور المرشدين الزراعيين في المنطقة وعملهم بالرغم من شح الإمكانات والمعيقات التي تواجه القطاع .

واشار الى ان وزارة الزراعة وبتوجيهات من معالي وزير الزراعة تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع بالتعاون مع المؤسسات الشريكة العاملة في القطاع الزراعي والتي تهدف بالاساس الى خدمة المزارع الفلسطيني وتعزيز صمودة على ارضه الا ان الطلب كبير والامكانيات قليله .

واكد على احتياج المنطقه الى العديد من المشاريع التنمويه التي تدعم القطاع الزراعي املا بان الخطة الاستراتيجية للارشاد ستساعد في تطوير هذا القطاع وايصال الخدمة الارشادية لجميع المزارعين . 

بدوره شكرت مؤسسة جايكا مديرية زراعة دورا على حسن الاستقبال وقد تم عرض الخطة الاستراتيجية للارشاد وتم مناقشتها من قبل طواقم المديريات المشاركة . 

من جانبه اكد مدير دائره خدمات الارشاد في مديرية زراعة دورا المهندس :محمود شاهين على ان المديريه ملتزمه بالخطه السنويه التي تقدمها الوزراة مع اضافه العديد من الانشطه على الخطه حسب مايتلائم مع متطلبات العمل واشار الى ان المديريه هذا العام اعتمدت توزيع المهندسين الزراعيين على المزارعين لكي تصل الخدمه الى اكبر عدد ممكن منهم وان تنفيذ الخطة يجب ان يترافق معها توفير الإمكانيات اللوجستية للمرشدين الزراعيين للوصول الى خدمه افضل.