اطفال نادي بنات فلسطين يطالبون بحقهم بملاعب امنة

اطفال نادي بنات فلسطين يطالبون بحقهم بملاعب امنة
رام الله - دنيا الوطن
قام اليوم عددا من اطفال نادي بنات فلسطين يرافقهم اهاليهم والطاقم الاداري للنادي بزيارة مقر خدمات الانروا في مخيم عين الحلوة حيث التقو بالاستاذ عبد الناصر السعدي مدير الخدمات في المخيم وسلموه مذكرة وموجهة الى المدير الانروا يطالبون فيها بالعمل على تأمين ملاعب امنة للاطفال لممارسة حقهم الطبيعي وقضاء اوقات فراغهم. 

و تأتي هذه الخطوة كنتيجة لاستفتاء قام به برلمان نادي بنات فلسطين حول اهم القضايا والاحتياجات للاعضاء والتي اتى هذا المطلب في سلم الاولويات، وبعد مناقشته واقراره في البرلمان وفي اجتماعات منفصله للجان الاهل، تم صياغة مذكرة ستوجه الى المعنيين ولا سيما الانروا واللجنة الشعبية والمؤسسات الدولية. 

الاستاذة يمنى حليمة منسقة النادي أكدت في كلمتها على أهمية معرفة الاطفال بحقوقهم وواجباتهم و تدريبهم على حملات المطالبة بهذه الحقوق والتي تبدأ خطواتها الاولية بمعرفة الحقوق وتحديد الاولويات والبدء بالمطالعة من اصحاب القرار و التأثير وصولا الى ممارسة اليه الضغط. 

الاستاذ عبد الناصر السعدي بدوره اثنى على خطوة نادي بنات فلسطين و جمعية ناشط. 

مؤكدا على استعداد الانروا على المساهمة الجدية في ايجاد الحلول السريعة المؤقتة او الاستراتيجية ،مبينا حرص الانروا على التجاوب مع اي مطلب. شعبي وفق القدرات والامكانيات المتوفرة. 

كما قدم عدد من اعضاء لجنة الاهل اقتراحات محددة، كاستخدام ملاعب المدرسة بعد انتهاء الدوام او في ايام العطل المدرسية باشراف ورقابة الانروا، و تجهيز عدد من قاعات الجمعيات الاهلية ذات الاختصاص مع الاطفال بعدد من وسائل الترفيه واللعب.






التعليقات