قلقيلية وفد من اليونسكو ووزارة التربية يزور مشروع انشطة يقودها الطفل

قلقيلية وفد من اليونسكو ووزارة التربية يزور مشروع انشطة يقودها الطفل
رام الله - دنيا الوطن
زار وفد من اليونسكو ووزارة التربية والتعليم العالي – الادارة العامة للعلاقات العامة والدولية، ووفد من القنصلية البلجيكية مشروع "انشطة يقودها الطفل" والمنفذ في مدرسة بنات الشارقة الاساسية في قلقيلية، حيث ضم الوفد كل من نديم مخالفة مدير العلاقات الدولية في وزارة التربية والتعليم العالي ود. سكينة عليان مستشارة وزير التربية ومدير منظمة اليونسكو في فلسطين، حيث كان في استقبالهم نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية وكادر المديرية، ومنى داود مديرة المدرسة وهيئتها التدريسية.

منى داود مديرة المدرسة رحبت بالحضور، شاكرة مديرية التربية والتعليم على تخصيصها المدرسة بالمشروع، كما شكرت الوفد الضيف على زيارتهم للمدرسة ودعهم للمشروع.

نائلة فحماوي اشارت من جانبها الى اهمية  اعتماد منهجيات جديدة في التعليم من اجل اثارة دافعية الطلبة نحو التعلم، وخلق بيئة مدرسية جاذبة، وضرورة الانتقال بالعملية التعليمية تجاه الطالب بحيث يكون هو محورها من خلال قيادة الاطفال للأنشطة التربوية، وشكرت فحماوي طاقم العمل في المدرسة والمشرفة التربوية ربى داود منسقة المشروع في قلقيلية.

من جانبها اوضحت ربى داود الى ان المشروع تم تنفيذه في المدرسة واستهدف الصف الثالث الاساسي من خلال منهجية تقوم على قيادة الاطفال للأنشطة التربوية في جو من التفاعل الايجابي من بين الطفل والمعلم، وتنفيذ انشطة متعددة في المدرسة تهدف الى اثراء المنهاج.

وابدى الوفد الضيف اعجابه بفعاليات المشروع، كما اطلع الوفد الضيف على المعرض الذي احتوى على نتاجات عمل الانشطة التي يقودها الاطفال.