امين عام اتحاد السلة طينة يخرج عن صمته ويجيب عن بعض تساؤلات المتابعين

امين عام اتحاد السلة طينة يخرج عن صمته ويجيب عن بعض تساؤلات المتابعين
رام الله - دنيا الوطن - بسام ابو عرة 
خرج امين عام اتحاد كرة السلة عزيز طينة عن صمته تجاه من يلومون اتحاده وينتقدونه لعدم مشاركة المنتخب الوطني في بطولة غرب اسيا ،واجاب عن الكثير من الاسئلة والاستفسارات التي طرحها الكثيرون في الاونة الاخيرة والتي تصب في محصلتها بالمنتخب والمدرب وتكريم لاعبي الوطني.

وقال طينة: هناك اسباب عديدة وراء عدم مشاركة الوطني في غرب اسيا ومن اهمها عدم مشاركة العديد من المحترفين ضمن صفوف الوطني، امثال سني السكاكيني وجمال ابو شمالة وقحوش وغيرهم لاسبابهم الخاصة ، وهذا يدفعنا يقينا لعدم المشاركة في البطولة لان هؤلاء عصب الفدائي، وليس من المعقول ان نقوم بمشاركة لاعبينا المحليين لوحدهم في مثل هذه البطولة القوية لعدم وجود الخبرة الكافية لديهم.

وتابع طينة: كما ان الانجاز الذي تم تحقيقه للسلة الفلسطينية كونها اصبحت العاشر على قارة اسيا فليس من المنطق ان نشارك ونحن غير مستعدين ونريد على اقل تقدير الاحتفاظ بهذا المركز المهم .

واضاف : لو ذهبنا بمنتخب جله من الشباب والمحليين فاننا سنخسر المباريات بنتائج كبيرة جدا ، تكون سلبية على سمعة الفدائي الذي اكتسبها مؤخرا.

وعرج على التكريم وقال: نحن الان في ازمة مالية وليس هذا معناه اننا لا نريد تكريم ممن رفعوا راية الوطن خفاقة ونافسوا بقوة وحققوا النتائج الباهرة اسيويا والتي كانت انجازا بحكم الاعجاز ، فهؤلاء اولادنا ونحن فخورين بهم ولهم علينا التكريم ليس منة بل واجب وطني القيام بذلك،وهذا الامر سيتم بالتوافق مع اللجنة الاولمبية للتكريم من صنعوا تاريخا سلويا لفلسطين وليس فقط تكريم بل احتفال يليق بانجازهم.

ولم يخف طينة وجود قصور باستقبال المنتخب بعد عودته غانما من البطولة الاسيوية بالصين من الجميع وليس من الاتحاد فقط بل والاندية والمتابعين.

ولا ننسى الظروف التي جعلت عودة افراد البعثة فرادى بسبب حجوزات الطيران  والتي لم يكن للاتحاد دور فيها .

واشار الى وجود وجهات نظر قد تلتقي وقد تختلف بين الاتحاد والاولمبية وهذا شيء صحي فنحن نكمل بعضنا بعض، وان كان هناك بعض الاختلاف في امور معينة فانها ستحل دون ضجيج او اعلام.

وكشف طينة ان اتحاده بصدد انتقاء لاعبي الوطني من الدوري الممتاز والاولى والدرجات الاخرى لتكوين منتخب قوي يكون رديفا للمحترفين وحتى نكون دوما قادرين على المنافسات ونكون مستعدين لاي بطولة دولية.

واكد ان المنتخب سيرى النور قريبا وسنعمل على اقامة لقاء مع اللاعبين الاجانب حتى نستطيع فرز وانتقاء اعضاء الوطني بروية .

وبالنسبة لتعيين مدرب للمنتخب قال: اننا بصدد تعيين مدرب ،وبالفعل  قام أحد المدربين القديرين من الداخل الفلسطيني  من متابعة بعض المباريات  وكون فكرة جيدة عن بعض اللاعبين  ولنا جلسة تقييم اثناء الاستراحة بين الذهاب والاياب وكذلك انتهاء الدور الأول من دوري الدرجة الأولى .

وحول استئناف النشاط في شهر رمضان الفضيل اشار طينة أن الأندية رؤيتها مختلفة منهم مع ومنهم ضد ، ولكن رؤية الاتحاد تندرج أنه ليس من مصلحة اللاعبين التوقف عن اللعب شهر ونيف وكذلك نرى بعض الأندية في كل موسم تطلب اقامة صواعق رمضانية . فالأولى أن نستأنف النشاط في الاسبوع الثاني والثالث من شهر رمضان حتى لا يكون انقطاع اللاعبين طويلا .

التعليقات