الهرفي يسلم رسالة من الرئيس عباس للرئيس هولاند

الهرفي يسلم رسالة من الرئيس عباس للرئيس هولاند
رام الله - دنيا الوطن
التقى السفير سلمان الهرفي، سفير فلسطين في فرنسا، بالسيد جان بيير جوييه الأمين العام للرئاسة الفرنسية ونقل له رسالة من الرئيس محمود عباس الى نظيره الفرنسي الرئيس فرانسوا هولاند.

رسالة الرئيس عباس تضمنت الموقف الفلسطيني المتمسك بموافقته على المبادرة الفرنسية، واستعداد الجانب الفلسطيني للعمل بكل جهد لانجاحها، باعتبارها تشكل قاعدة مقبولة يمكن البناء عليها للتوصل الى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، بما يضمن الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطيني كما نصت عليه القرارات الدولية ذات الصلة.

كما اطلع السفير الهرفي السيد جوييه على الاوضاع الميدانية والسياسية وخاصة بعد التطورات الاخيرة على صعيد الحكومة الاسرائيلية وانغماسها التام في طروحات اليمين المتطرف المؤيد للاستيطان والرافض للاعتراف بوجود الشعب الفلسطيني وبحقوقه الوطنية. الهرفي قال خلال اللقاء إن مشاعر اليأس والاحباط المتولدة عن انعدام أي افق سياسي ستدفع نحو مزيد من التصعيد ومزيد من العنف ومزيد من التوتر في المنطقة مؤكداً أن الحكومة الاسرائيلية تتحمل كل مسؤولية عن ذلك بسبب رفضها لكل المبادرات الدولية الهادفة لايجاد حل دائم للقضية الفلسطينية واخرها الرفض الصريح لرئيس الوزراء نتنياهو للمبادرة الفرنسية بحضور رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس.

الامين العام لقصر الاليزيه طلب من السفير الهرفي نقل تحيات الرئيس هولاند للرئيس محمود عباس مؤكداً على المواقف الفرنسية الثابتة في هذا المجال والمتمحورة حول ضرورة ايجاد حل سياسي للقضية الفلسطينية والاسراع قدر الامكان بالتوصل لهذا الحل نظراً للتدهور الخطير الذي تشهده المنطقة. كما جدد جوييه الموقف الفرنسي الثابت من الاستيطان والذي يعتبره فعلاً غير شرعي لا يتوافق مع متطلبات السلام العادل.

 

التعليقات