مانيج انجن تدخل قطاع امكانات التحليل الذاتية لتقنية المعلومات

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم مانيج إنجن ManageEngine، الشركة المتخصصة بإدارة تقنية المعلومات، عن دخولها قطاع الخدمة الذاتية لتحليل تقنية المعلومات بإطلاق حلولها الجديدة التي تحمل اسم Analytics Plus. صممت الحلول المبتكرة للمؤسسات المتوسطة إلى الكبيرة والتي ترغب بالحصول على الرؤى الواضحة من خلال بيانات تقنية المعلومات، وتندمج بسهولة تامة مع مختلف مصادر وأدوات البيانات حيث تحلل أحجاماً ضخمة من البيانات وتقدم النتائج من خلال عرض توضيحي غني.

 

وبالنظر إلى العدد الهائل من المؤسسات التي تستخدم كميات ضخمة من أدوات تقنية المعلومات لإدارة أعمالها، فإن تلك الأدوات توفر الدعم لمستخدمي تقنية المعلومات وللبنية التحتية وتطبيقات الأعمال، إلا أنها لا تدعم سرعة ودقة صنع القرارات للأعمال أو لتقنية المعلومات. وتتمثل المشكلة في أن كل البيانات (وجميع صيغ البيانات أيضاً) التي تبتكر باستخدام تلك الأدوات، تخزّن في مناطق منعزلة مما يعيق التوصل إلى أفكار خلاقة قابلة للتطبيق وتقلل إمكانات الرؤية لأداء المؤسسة. وتوجد حلول لتحليل كل تلك البيانات، ولكنها في الواقع معقدة أكثر مما يجب وتتطلب الكثير من الضبط والإعدادات على أيدي الخبراء، كما أنها تستهلك الكثير من الوقت والجهد وتكلفتها مرتفعة.

 

في هذا السياق قال سريدار إينغار، نائب الرئيس لدى مانيج إنجن: "ترغب معظم المؤسسات بالحصول على مزايا تحليل تقنية المعلومات، ولكن قليلاً منها ترغب في دفع الثمن الهائل لإمكانات تحليل تقنية المعلومات. نتمتع بمكانة فريدة تؤهلنا لقيادة تبني هذه التقنية المتميزة على نطاق واسع، فنحن خبراء في إدارة تقنية المعلومات ونعرف كيف نجعلها أداة قوية وبسيطة في آن واحد. كما ندرك تماماً ما يبحث عنه مدراء تقنية المعلومات والرؤساء التنفيذيين والتقنيين، إلى جانب معرفتنا العميقة بأفضل إمكانات تحليل واستقصاء الأعمال بفضل ما يزيد على 10 سنوات مع العمل مع القسم الشقيق Zoho.com، والتي قضيناها في صقل وتطوير تلك التقنيات لنستفيد منها الآن في حلول Analytics Plus."

 

أهم مزايا استخدام Analytics Plus

تزداد أهمية إمكانات التحليل بالنسبة إلى المؤسسات اليوم، تماماً كما كان حال تقنية المعلومات قبل عدة سنوات. وتلبي حلول Analytics Plus المتطلبات المتزايدة المتعلقة بتحليل تقنية المعلومات، لتضعها بين يدي المؤسسات وتوفر الرؤية والوضوح اللازمين لاتخاذ القرارات الصائبة بشكل أسرع. وبالاستفادة من خبرة مانيج إنجن العميقة عبر طيف إدارة تقنية المعلومات، فإن حلول Analytics Plus تقرب تجمعات البيانات وتربطها معاً لتقدم الرؤية الواضحة بصيغ مرئية ثرية وتفاعلية. ومن أبرز ملامح الحلول:

 

سرعة الضبط وسهولة الاستخدام: حيث يمكن ضبط وإعداد Analytics Plus خلال دقائق قليلة للحصول على العرض التوضيحي. وبخلاف أدوات التحليل الأخرى، تتسم حلول Analytics Plus ببساطة الاستخدام وتوفر ميزة الاستوديو الذكي لسهولة إعداد لوحات التحكم والعرض.  

 

إمكانات قوية للدمج والتحليل والإحصاء: يسمح Analytics Plus للمستخدمين بالتحليل المشترك للبيانات إلى جانب توفير نموذج البحث لدمج مختلف مجموعات البيانات باستعمال المجالات المشتركة. كما تقدم الحلول وظيفة التحليل المعدّة مسبقاً ومحركاً للمعادلات شبيهاً ببرنامج إكسل مع مكتبة ضخمة من الوظائف الرياضية والإحصائية.

 

عرض مرئي غني وتحليل واضح: يمكن للمستخدمين إعداد التقارير ولوحات التحكم التي تتضمن الرسوم البيانية ومقاييس مؤشرات الأداء الرئيسية والجداول المحورية ومكونات العرض المجدول. وتسمح تلك اللوحات للمستخدمين بتقسيم البيانات وتصنيفها بصرياً والتعمق وصولاً إلى التفاصيل وتغيير المظهر باستعمال مختلف أنواع الرسوم البيانية والقوالب المعرفة مسبقاً. 

 

أداة واحدة لتوحيد الرؤية من مختلف مصادر البيانات: تسمح بنية حلول Analytics Plus للمستخدمين بتحليل البيانات من مجموعة متنوعة من مصادر البيانات كالملفات وقواعد البيانات والتطبيقات وملفات إكسل وصفحات الويب وغيرها، مما يوفر رؤية موحدة لكامل مكونات تقنية المعلومات.

 

التبادل والعمل التعاوني: مع حلول Analytics Plus، يمكن للمستخدمين تبادل التقارير والمقاييس بشكل آمن مع الآخرين للتوصل إلى الاتفاق واتخاذ القرارات الجماعية سريعاً. يمكن دمج المقاييس في المواقع الإلكترونية والشبكات الداخلية أو أية تطبيقات أخرى للوصول إليها بمزايا دقيقة للتحكم.

 

سلاسة العمل عبر أجهزة الويب والأجهزة المتحركة: كما أن حلول Analytics Plus متوفرة كتطبيق للأجهزة المتحركة على الحواسيب اللوحية التي تعمل بنظامي التشغيل iOS أو Android، ليتمكن المستخدمون من الوصول إليها والتفاعل مع ما يصلهم من تقارير ومؤشرات أثناء التنقل.

 

تكلفة أقل للملكية: يوفر Analytics Plus على المؤسسات ما يصل إلى 50 بالمائة من إجمالي التكاليف مقارنة مع أبرز أدوات تحليل تقنية المعلومات التي تحقق الوظيفة ذاتها.  

 

الحلول الجديدة: Analytics Plus for ITSM

 

تعتبر حلول  Analytics Plus for ITSM أحدث عروض الشركة للخدمة الذاتية في تحليل تقنية المعلومات. ففي السنوات الأخيرة الماضية، أصبحت إدارة خدمات تقنية المعلومات ITSM ومكتب خدمة تقنية المعلومات حجز الأساس لاستراتيجية تقنية المعلومات، بحيث تمكن المؤسسات من تقديم خدمات تقنية المعلومات ذات الجودة العالية بكفاءة تامة. وتتطلع المؤسسات الآن إلى طرق جديدة لتعزيز إمكانات تسليم وكفاءة تقنية المعلومات عبر تطوير إجراءات إدارة خدمات تقنية المعلومات. والطريقة الوحيدة لفهم وتحديد ومناطق الضعف في تلك الإجراءات هي تحليل البيانات الواردة من أدوات مكتب الخدمة، إذ تعدّ إمكانات التحليل المتقدمة الطريقة المفضلة للقيام بذلك. 

 

بدوره قال دينيس دروغسيت، نائب الرئيس لدى إنتربرايز مانجمنت أسوشييتس: "أجرينا مؤخراً أبحاث في هذا المجال ونشرناها في تقريرنا "إمكانات التحليل المتقدمة لتقنية المعلومات: نظرة إلى التطبيق الفعلي في العالم الواقعي". وجدنا أن إدارة خدمات تقنية المعلومات ومكتب الخدمة هي ثاني العناصر التي يحتمل أن تدعم تبني الاستراتيجيات المتقدمة في تقنية المعلومات، وبفارق ثلاثة بالمائة فقط عن العنصر الأول- وهو حزمة تنفيذ تقنية المعلومات. كما أشار 82 بالمائة من المشاركين إلى تكاملات إدارة خدمات تقنية المعلومات."

 

وقال إينغار: "تتوافق دراساتنا الخاصة لاستطلاع آراء عملائنا لإدارة خدمات تقنية المعلومات مع النتائج التي حصلت عليها شركة إنتربرايز مانجمنت أسوشييتس. ونؤمن بأن حلول Analytics Plus for ITSM  ستشكل منعطفاً هاماً في إمكانات التحليل – سواء لإدارة خدمات تقنية المعلومات أو لتقنية المعلومات ككل."

 

التوفر والأسعار

في نسختها التجريبية الحالية، تحمل حلول Analytics Plus رخصة تقوم على عدد المستخدمين الذين يستخدمون الحلول وهي متوفرة بإصدارين: الإصدار الشخصي المجاني، والإصدار المهني باشتراك سنوي يبدأ من 1995 دولار أمريكي سنوياً، ويشمل مستخدمين اثنين مع فترة تجربة مجانية لمدة 30 يوماً. تبلغ تكلفة إضافة مستخدمين آخرين  200 دولار سنوياً للمستخدم الواحد، كما تتوفر خيارات لشراء ترخيص دائم ووضع ملصقات تصنيع القطع الأصلية.