جمعيات بحرينية تطلق حزمة مشاريع خيرية لدعم صمود المقدسيين

رام الله - دنيا الوطن-عبد الفتاح الغليظ

أطلقت عدد من الجمعيات الخيرية في مملكة البحرين حزمة من المشاريع الخيرية تستهدف أهالي مدينة القدس المحتلة، تحت عنوان "الأقصى إحنا معاك".

ويتزامن إطلاق المشاريع الخيرية مع قدوم شهر رمضان الفضيل، والتي تسعى من خلالها الجمعيات البحرينية لدعم صمود أهالي مدينة القدس المحتلة في ظل ما يعانونه من سياسة التضييق والتمييز من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي أدت إلى رفع معدلات الفقر والبطالة بين المقدسيين، إضافة لسياسة التهويد والاقتلاع بحق المقدسات وأهالي المدينة.

وتشتمل الحزمة على المشاريع التالية: (سقيا الأقصى) بكلفة 1 دينار بحريني للفرد، مشروع (دينار للأقصى) بكلفة 1 دينار بحريني للفرد، ومشروع (إفطار صائم) بكلفة 2 دينار بحريني للفرد، مشروع (شد الرحال) بكلفة 4 دنانير بحريني للفرد، مشروع (السلة الغذائية) بكلفة 25 دينار بحريني للفرد، مشروع (بسمة العيد) بكلفة 20 دينار بحريني للفرد، مشروع ( سهم حلقات القرآن) بكلفة 20 دينار بحريني للفرد، مشروع (الأسهم الوقفية) بكلفة 50 دينار بحريني للفرد.

ودعت الجمعيات البحرينية المكونة من (لجنة الأعمال الخيرية في جمعية الإصلاح، وجمعية التربية الإسلامية، جمعية مناصرة فلسطين، جمعية شباب لأجل القدس، والجمعية الإسلامية) إلى المساهمة الفاعلة مع المشاريع تلبية للواجب الإنساني والديني تجاه المقدسات ولدعم أهالي المدينة المقدسة بهدف تثبيتهم على أرضهم، والوقوف بوجه المخططات الإسرائيلية الرامية لتفريغ المدينة من أهلها وتهويد مقدساتها.

وأوردت الجمعيات في إعلان لها عن المشروع رقم الهاتف التالي: 38721892، الذي خصصته للتواصل من أجل جمع التبرعات، ولتلقي الاستفسارات من الجمهور.