اختتام فعاليات دورة الاقصاد والعمل المجتمعي في جمهورية الصين الشعبية

اختتام فعاليات دورة الاقصاد والعمل المجتمعي في جمهورية الصين الشعبية
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت فعاليات دورة الاقتصاد والعمل المجتمعي في جمهورية الصين الشعبية، التي شارك بها الوفد الفلسطيني المكون من سفيان المحتسب رئيسا للوفد ومحمد ابو صفية وعماد خرواط و م.حسام ابو زهرة . و د.لؤي زعول من عدة مؤسسات فلسطينية وشارك الوفد الفلسطيني في العديد من ورش العمل المختصة في اليات العمل المجتمعي والنموالاقتصادي وسبل النجاح والتقدم في أي منشئة أو مؤسسة بالاضافة الى عرض التجربةالصينية والخطة التنموية والمجتمعية الاقتصادية الخاصة في برامج العمل الدولة المستضيفة امام الدول المشاركة بالحدث .

كما شارك بالدورة العديد من الدول النامية من بينها صربيا والسودان وفلسطين وبنما وموروشيوس ومدغشقر وجنوب السودان وقدمت العديد من الاوراق العلمية و المهنية من قبل مختصين في مجالات الاقتصاد والتنمية المجتمعية والعمل الجماعي  .

ورحب في بداية انطلاق فعاليات الورش زيو جوان منغ الرئيس الاعلى للمعهد الدولي الاقتصادي بالمشاركين في جمهورية الصين الشعبية عبر وزارة التجارة والصناعة الصينية، مشيرا الى اهمية تبادل الخبرات بين الدول والانفتاح على المجتمع والساحة الدولية متمنيا اكتساب المعرفة عبر مختلف ورش عمل الدورة لافادة الدول المشاركة خاصة بعد الاطلاع على التجربة والنجاح التنموي والاقتصادي الصيني التي تعتبر ثاني قوة اقتصادية في العالم   .

من جانبه شكر المحتسب رئيس الوفد الفلسطيني جمهورية الصين الشعبية على استضافة الوفد الفلسطيني مثمنا الدور المهم والايجابي مع مختلف الدول المشاركة بالدور الايجابي الذي تلعبه الصين في خدمة المجتمع والاقتصاد الدولي آملا المزيد من العطاء بين الدول المشاركة عامة وفلسطين خاصة المنعكس على المجتمع الفلسطيني بالفاعلية والنجاح الاقتصادي والتطور نحو الافضل بما يخدم الوطن  والمواطن   .

وأكد المحتسب على العلاقات الايجابية والمستمرة بين فلسطين والصين الشعبية وعلى المواقف الايجابية اتجاه القضية الفلسطينية  وتحدث د.لؤي زعول مدير دائرة العلاقات العامة عن اهمية المشاركة في دورات التنمية المجتمعية والاقتصادية والتي تعتبر من الركائز المهمة لتطوير واقع المؤسسات والتقدم بأدائها وضرورة المشاركة الدولية في مختلف الفعاليات التي تساهم وتعزز من التواصل بين الشعوب لما تنقله من خبرات وثقافات بين البلدان  مشيرا الى الجهد الجماعي لنجاح أي عمل  .

وقدم الوفد الفلسطيني عرضا تفصيليا عن واقع المجتمع الفلسطيني من انتهاكات وجرائم ضد الشعب الفلسطيني ومؤسساته حيث شمل العرض واقع الاسرى واللاجئين ( الداخل والشتات) والاستيطان والجدار العنصري الفاصل بين الجسد الفلسطيني وحالة الضعف الاقتصادي الناتجة عن الاغلاقات من قبل الاحتلال التي تعيق حالة التنمية الاقتصادية الفلسطينية والمجتمعية   .

وعقد الوفد الفلسطيني العديد من اللقاءات منها لقاء الرئيس الاعلى للمعهد الدولي للاقتصاد زيو جوان منغ  وآخر مع السفير الفلسطيني بالصين الاخ فريزمهداوي وعدد من اللقاءات  التي تم الحديث فيها عن اهم تفاصيل القضية الفلسطينية واهمية البرامج الثقافية والاقتصادية التي تساهم في تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بين الشعوب و تقديم العديد من الهدايا الرمزية التي تجسد الواقع الفلسطيني لمختلف المشاركين والشخصيات المهمة .