رئيس مجلس ادارة بنك مصر: بنك القاهرة مملوك بالكامل لبنك مصر

رئيس مجلس ادارة بنك مصر: بنك القاهرة مملوك بالكامل لبنك مصر
رام الله - دنيا الوطن
قال محمد الاتربى ، رئيس مجلس ادارة بنك مصر، تشرفت برئاسة بنك مصر منذ عام ونصف ، مؤكدا أن طلعت باشا حرب مؤسس بنك مصر كان لديه رؤية فى تأسيس العديد من المشروعات المهمة للبلد.

واضاف الاتربى خلال لقائه بالاعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم " ، أن بنك القاهرة مملوك بالكامل لبنك مصر ، مشيرا إلى أنه بعد قيام ثورتى 25 يناير و30 يونيو حدث نوع من الكساد.

واشار الاتربى أن بنك مصر به ودائع تتجاوز 340 مليار دولار ،موضحا أن  مكسب البنوك يأتى من اقراض المشاريع .

واكد الاتربى أن نسبة القروض زادت هذا العام بنسبة 22% عن الاعوام الماضية ، مشيرا إلى انه قبل تمويل اى مشروع يجب التأكد من جدوى المشروع ومدى فائدة للبلد وقدرته على سداد القرض .

واوضح الاتربى ان مايحرك اقتصاد الدولة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، مؤكدا أن البنك المركزى منح البنوك قروض بفائدة 5% لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وتابع الاتربى  البنوك تتبنى تمويل المشروعات الصغيرة لايجاد فرص عمل للشباب ، والبنك المركزى فى الفترة الحالية دبر 30 مليار دولار للسوق عبارة عن سلع اساسية وسلع غير اساسية .

تغليظ العقوبات الحل الوحيد للقضاء على السوق السوداء بالنسبة للدولار ، مؤكدا ان شهادة بلادى حققت  48 مليون دولار، والشهادات الدولارية حققت  132 مليون دولار .

التعليقات