بنك رأس الخيمة الوطني يختار ’جيمالتو‘ لدعم عملية الانتقال إلى نظام EMV للدفع بالبطاقات اللاتلامسية في الإمارات

بنك رأس الخيمة الوطني يختار ’جيمالتو‘ لدعم عملية الانتقال إلى نظام EMV للدفع بالبطاقات اللاتلامسية في الإمارات
رام الله - دنيا الوطن
 كشفت ’جيمالتو‘، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، والمسجلة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO، عن اختيار بنك رأس الخيمة الوطني (راك بانك) لها لدعم عملية الانتقال إلى نظام البطاقات EMV للدفع بدون لمس. ويقدم نظام EMV للمستخدمين مزايا متعددة، على رأسها السرعة والملاءمة والمستوى المتقدم من الأمان. وبموجب هذه الاتفاقية، ستقدم ’جيمالتو‘ للبنك نظامها الخاص للبطاقات ذات واجهة المستخدم الثنائية، والتي يمكن تخصيصها وفقاً لرغبة البنك باستخدام نظام الإصدار Dexxis الذي تقدمه الشركة.

وسيقدم بنك رأس الخيمة الوطني النظام الجديد في بطاقات ماستر كارد الجديدة التي يقدمها تحت اسم RED، والتي تتيح للمستخدم إتمام عمليات البيع باستخدام تقنية Tap and go، إلى جانب العديد من المزايا الأخرى الهامة من خلال برنامج الولاء وبرنامج التوفير. وأشار البنك إلى أنه يخطط لنقل جميع بطاقاته إلى النظام الجديد خلال الفترة القادمة.

ومع تبني نظام ’جيمالتو‘، يحتل بنك رأس الخمية الوطني موقع الريادة في قطاع الدفع بالبطاقات اللاتلامسة، وهو القطاع الذي يشهد نمواً غير مسبوق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتشير أحدث الدراسات إلى أن المنطقة ستشهد بحلول عام 2019 إصدار نحو 272 مليون بطاقة دون لمس، بنسبة نمو سنوي متوقعة تبلغ 45%. ويشهد قطاع نقاط البيع التي تعمل دون ملامسة نمواً موازياً أيضاً، يبلغ قرابة 48% سنوياً.1

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد إيان هودجز، المدير الإداري لقطاع الصيرفة للأفراد في بنك رأس الخيمة الوطني: "نحن في بنك رأس الخيمة الوطني نلتزم على الدوام بتوفير أحدث ما تقدمه التكنولوجيا بهدف تمكين عملائنا وتقديم تجربة فريدة لهم من حيث توفير الوقت والجهد. وينعكس هذا الالتزام بشكل واضح في إطلاق بطاقة ماستر كارد RED الجديدة، التي تقدم حلولاً سهلة وعملية، وتوظف خبرة ’جيمالتو‘ في تقنيات الدفع دون لمس في جميع أرجاء العالم".

من جانبه، قال إريك كلوديل، رئيس ’جيمالتو‘ في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "تتمتع ’جيمالتو‘ بعلاقة وطيدة مع بنك رأس الخيمة الوطني، من خلال نظام إصدار البطاقات Dexxis، وتأتي هذه الخطوة الجديدة لتعزز هذه العلاقة من خلال دعم عملية انتقال البنك إلى البطاقات الدفع اللاتلامسة". وأضاف كلوديل: "تسمح هذه الخطوة أيضاً لبنك رأس الخمية الوطني باحتلال موقع الصدارة في الانتقال إلى عصر جديد لا يحتاج فيه أبناء المجتمع لحمل المال النقدي أبداً".  

تشارك ’جيمالتو‘ في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للبطاقات والدفع الإلكتروني 2016، حيث تستعرض أحدث حلولها في مجال البطاقات التي تعمل دون ملامسة في الجناح C20 في القاعة 7 في مركز دبي التجاري العالمي. ويقام المعرض والمؤتمر بين 31 مايو و 1 يونيو 2016.