كمارو 2016 تصل إلى الشرق الأوسط

كمارو 2016 تصل إلى الشرق الأوسط
رام الله - دنيا الوطن
وصلت سيارة شيفروليه كامارو الجديدة إلى أسواق الشرق الأوسط بعد أن أعلنت شركتها عن تقديم الجيل الجديد منها نهاية العام الماضى 2015.

جهّزت السيارة الجديدة بمحركين , الأول V6مكون من 6 إسطوانات تبلغ سعته 3600 سى.سى ، والثانى محرك V8 سعتة 6.2 لتر قادر على توليد قوة قدرها 455 حصانا و455 نيوتن متر من عزم الدوران ,كما يتوفر ناقل حركة أتوماتيكي من ثمانية سرعات بشكل أساسى فيالموديلات المجهزة بمحرك V6، وهو متوفر اختيارياً في V8.

تمت زيادة صلابة بنية الهيكل بمعدل 28 في المئة، في حين انخفض وزن السيارة بمعدل 60.5 كيلو جرام وهو ما ساهم مع التصميم الخارجي المعّدل في تطوير أداء كامارو الجديدة من خلال تخفيف مقاومة الرياح.

لم تبخل الشركة على سيارتها الرياضية العريقة وقدمت تصميماً داخلياً جديداً يحمل سمات كامارو المعروفة ,حيث تتضمن لوحة العدادات إضافات لتزويد السائق بالمعلومات الرئيسية للأداء الرياضي، إضافة إلى مركز معلومات عالي الدقة قياس 8 بوصة يمكن تعديله للحصول على معلومات إضافية مثل الملاحة، والأداء الرياضي، ونظام المعلومات والترفيه.

وهناك شاشة أخرى قياس 8 بوصة وسط لوحة العدادات تقدم تكنولوجيا عرض الهاتف الذكي في نظام MyLink الذى يقدم محتوى آبل آيفون 5 أو الطرازات السابقة على الشاشة الملوّنة من خلال نظام آبل كاربلاي الذى تعتمده جنرال موتورز فى سياراتها والذى يربط محتويات الهاتف الذكى مع السيارة.

قدمت الشركة نظام الإضاءة المحيطة LED فريدا من نوعه مدمج في ألواح الباب والكونسول الوسطي، به 24 لوناً مختلفاً، إضافة إلى تأثيرات التعتيم والانتقال التي تنتشر في أرجاء المقصورة. وهناك أيضاً "عرض السيارة" المسرحي الذي يقدم عرضاً لكامل طيف الألوان عند ركن السيارة.

وتعتبر الإضاءة المحيطة واحدة من ثمانية عناصر مخصصة للسائق ويمكنه تعديلها من خلال نظام اختيار نمط القيادة الجديد- الذي يمكن الوصول إليه عبر مفتاح خاص مثبت على الكونسول الوسطي. ويسمح هذا النظام للسائق بضبط مظهر وشعور كامارو 2016 بالطريقة المفضلة وبحسب ظروف القيادة.

التعليقات