اختتام اعمال مؤتمر المنطقة الروتارية 2452 بالبحر الميت

اختتام اعمال مؤتمر المنطقة الروتارية 2452 بالبحر الميت
رام الله - دنيا الوطن
اختتم مؤتمر الروتارية 2452 الذي انعقد على مدى اربعة ايام في البحر الميت تحت شعار "دور الروتاري في التنمية المستدامة" اعماله اليوم الاثنين، جرى خلاله بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالطاقة والمياه والسياحة.

واكد اعضاء الاندية الروتارية في المنطقة 2452 عزمهم على تقديم المزيد من الخدمات في شتى المجالات وتحفيز الاعضاء على ضخ المشاريع الاستثمارية والتي يعود نفعها على المجتمعات المحلية.

واعرب الروتاريون المشاركون بالمؤتمر، وعددهم يزيد على 500 شخص من تسع دول من بينها الاردن، عن عميق شكرهم للاردن ملكا وحكومة وشعبا على الرعاية الدائمة لانشطة الروتاري في الاردن والتي كان لها اطيب الاثر في خدمة الانسان والمجتمعات المحلية في مجالات الصحة والقضاء على البطالة والبيئة.

وتوافقوا على مجموعة من الخطوات التي من شأنها تعزيز وتطوير عمل الاندية الروتارية بما يزيد من فعالية مشاريعها الخدمية وبرامجها القابلة للتطبيق وبما يخدم حاجات الناس الاساسية في مجالات الصحة والتعليم.

وجرى خلال المؤتمر الاعلان عن مجموعة من المنح لاندية في الاردن ولبنان لتنفيذ ودعم برنامج عمليات القلب المفتوح للاطفال المجانية بالتعاون مع عدد من الاطباء الاعضاء في الاندية الروتارية ومستشفيات في القطاعين العام والخاص.

ووجه المشاركون في المؤتمر مجموعة من النداءات الى الامم المتحدة من اجل اتخاذ اجراءات تسهل عمل الاندية الروتارية في المنطقة بما يمكن المجتمعات المحلية من الاستفادة من البرامج والمشاريع الرامية الى زيادة مساهمة الاندية الروتارية في مجال التنمية المستدامة وتوفير الاموال اللازمة لهذه المشاريع الخدمية والتنموية.

كما اكد روتاريو المنطقة 2452 في بيانهم الختامي استعدادهم على المساهمة الفاعلة في خدمة اللاجئين في دول المنطقة وتنفيذ البرامج الكفيلة بتخفيف معاناتهم.