رئيسة بلدية بيت لحم تشارك في إستقبال رئيس الوزراء الفرنسي وترافقه في جولته

رئيسة بلدية بيت لحم تشارك في إستقبال رئيس الوزراء الفرنسي وترافقه في جولته
رام الله - دنيا الوطن
شاركت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون اليوم الإثنين الموافق 23-5-2016 في إستقبال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، مع عدد من الشخصيات الإعتبارية السياسية والمجتمعية، ومن بينهم مستشار الرئيس م. زياد البندك، ومحافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري، ووزيرة السياحة والأثار رولا معايعة، ومدير شرطة محافظة بيت لحم العقيد حقوقي علاء الشلبي، ونائب قائد المنطقة، ورئيس سلطة المياه الفلسطينية م. مازن غنيم، ورؤساء بلديتي بيت جالا وبيت ساحور، ومدير تربية بيت لحم أ. سامي مروة.

وتأتي زيارة فالس إلى المنطقة بهدف الترويج لمبادرة السلام الفرنسية الهادفة لاستئناف المفاوضات برعاية دولية، وإلى بيت لحم تحديداً لإجراء زيارة تقارب، ولإظهار الإهتمام الذي توليه فرنسا للوضع الخاص لبيت لحم، وزيارة خزان المياه الذي تموله الوكالة الفرنسية للتنمية ضمن مشروع تحسين شبكات المياه والصرف الصحي في المحافظة، وأيضا في إطار الدعم المستمر الذي تقدمه فرنسا لتجديد سقف كنيسة المهد.

ومن جانبها أعربت بابون عن أهمية هذه الزيارة، مشيرة أن رسالة السلام إنطلقت من هنا، وحان الوقت لتشهد هذه المنطقة السلام والعدالة، مشيدة بأهمية المبادرة الفرنسية للسلام، داعية الجميع لإستغلال الفرص لإنجاحها لما ستحمله من إستقرار للمنطقة. 

كما شكرت فرنسا على إهتمامها بمشروع تحسين شبكات المياه والصرف الصحي في المحافظة بما سيساهم في حل أزمة المياه إذ يعتبر هذا المشروع المدعوم من قبل الوكالة الفرنسة للتنمية ومكتب ممثلية هولندا، أحد المشاريع الداعمة لأهداف سلطة المياه الفلسطينية في تحسين وتطوير البنية التحتية لقطاع المياه في فلسطين بشكل عام، ومحافظة بيت لحم بشكل خاص، والخزان المتواجد في حارة الخليفات يتسع  إلى2500 متر مكعب، كما أن المشروع يهدف إلى تعزيز قدرات سلطة مياه ومجاري بيت لحم، وتقليل نسبة الفاقد في شبكات المياه، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة كمية المياه المتاحة للتوزيع، وتأهيل خطوط شبكات المياه، وتنظيم شبكات المياه. 

وأكدت بابون " أن اليوم جاءت الموافقة من الجانب الإسرائيلي على إقامة خزان مياه بيت جالا عند منطقة الإفرست والذي سيتسع ل 2000 كوب، والموافقة جاءت متأخرة كون الخزان يقع في المنطقة (ج)".

وكانت بابون قد قدمت لرئيس الوزراء درعاً تكريمياً لدوره في دفع عملية السلام، ولدعمه العديد من المشاريع الحيوية في بيت لحم.