"القدس المفتوحة" و"البيت الهندسي" توقعان عقد خدمات استشارية لتصميم مباني الإدارة العامة للجامعة

"القدس المفتوحة" و"البيت الهندسي" توقعان عقد خدمات استشارية لتصميم مباني الإدارة العامة للجامعة
رام الله - دنيا الوطن
وقعت جامعة القدس المفتوحة وشركة البيت الهندسي الاستشاري، يوم الإثنين 23-05-2016م، عقد خدمات استشارية هندسية لتصميم مباني الإدارة العامة للجامعة.

ووقّع العقد عن "القدس المفتوحة" رئيسها أ. د. يونس عمرو، وعن "البيت الهندسي الاستشاري" مديرها العام م. إخلاص رطروط، وحضر التوقيع مساعد رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير والجودة د. ماجد صبيح، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون المتابعة د. آلاء الشخشير، وم. مهند باكير من "البيت الهندسي".

ورحّب أ. د. عمرو بالضيوف، وتحدث عن أهمية هذه الخطوة التي ستضاف إلى سلسلة إنجازات الجامعة، مبينًا أن المبنى الذي سيقام في مدينة رام الله سيجمع كل مباني الإدارة العامة التابعة للجامعة الواقعة اليوم في الإرسال، والبالوع، والماصيون، والرام، وهذا من شأنه أن يعزز التواصل بين قطاعات الجامعة، ويوفر تلك المبالغ التي تتكبدها الجامعة في الإنفاق على مبانيها الإدارية الحالية.

وأوضح عمرو أن "القدس المفتوحة" تسعى من خلال إقامة هذا المبنى الموّحد إلى خدمة (22) فرعًا لها، موزعة في كل محافظات الوطن على وجه يليق بانتشار الجامعة والتطور الذي وصلت إليه.

إلى هذا، بيّن د. صبيح أن العقد ينص على تجهيز "البيت الهندسي الاستشاري" لتصاميم مبنى الإدارة العامة للجامعة ومخطط الموقع العام (Master Plan)، ذاكرًا أن مساحة المبنى ستبلغ نحو (16) ألف متر مربع مقامة على قرابة (7) دونمات في منطقة "القرينعة" برام الله.

وشكرت الرطروط جامعة القدس المفتوحة على الثقة التي أولتها للشركة بتوقيع هذا العقد، مشيدةً بالشفافية في تقييم العطاء وإحالته. وبيّنت أن هذا المبنى سيكون أكبر المباني التابعة لـ "القدس المفتوحة"، وسيُصمّم باستعمال أحدث أنظمة تشغيل المباني، وسيشكل نموذجًا فلسطينيًا للمشاريع الخضراء من حيث توفير الطاقة والمياه وإدارة النفايات وكل ما يندرج تحت هذا البند.