تقرير..الدولار في أعلى مستوياته أمام الين في ثلاثة أسابيع

تقرير..الدولار في أعلى مستوياته أمام الين في ثلاثة أسابيع
رام الله - دنيا الوطن
أشار التقرير اليومي الصادر عن شركة آي سي أم كابيتال  أن الدولار سجل أعلى مستوياته أمام الين في أكثر من ثلاثة أسابيع في ختام تداولات الأسبوع الماضي في ظل توقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة خلال الصيف في حين لم يطرأ تغير يذكر على العملة الأمريكية أمام اليورو بفعل عمليات جني أرباح.

وأضاف التقرير  أن الدولار يترقب تصريحات هامة من أربعة مسؤولي من الفدرالي خلال الأسبوع إضافة إلى الندوة التي تعقدها جانيت يلين الجمعة في جامعة هارفارد

واستقر مؤشر الدولار خلال نهاية تداولات الأسبوع الماضي بواقع 95.29

من جانب آخر أوضح شعيب عابدي، المدير في شركة آي سي أم كابيتال  ان الدولار واصل الارتفاع مقابل الدولار مسجلا أعلى مستوياته في شهر تقريبا , حيث سجل الدولار 110.58 ين وهو أعلى مستوى أمام العملة اليابانية منذ 28 أبريل.

ومن المحتمل أن نشهد موجة تصحيح نحو مستويات 110 و109.50 قبل الاستمرار بالارتفاع نحو مستويات 111 و112 في ظل التفاؤل الحذر التي تشهده الأسواق .

وأشار تقرير آي سي أم كابيتال، الشركة الرائدة في تقديم خدمة التداول على الفوركس والعقود مقابل الفروقات   بأن اليورو نجح في الاستقرار أعلى مستويات الدعم  أمام الدولار المتمثلة في مستويات 1.12 والتي من المحتمل أن تدفع اليورو إلى عودة اختبار مستويات 1.1290 و1.1370 خلال تداولات الأسبوع , في حين يفصح اليورو عن مؤشر الصناعات التحويلية في منطقة اليورو والذي من الممكن أن يؤثر في تحركات اليورو .

وأقر البرلمان اليوناني مشروع قانون يزيد الضرائب وينشئ صندوقا جديدا للخصخصة ويحرر بيع القروض المتعثرة مقابل قروض تحتاجها بشدة للخروج من الأزمة المالية ولتستحق الإعفاء من الديون.

ويعيد مشروع القرار سيناريو اليونان إلى الواجهة مجددا بعد غياب بفترة قصيرة بعدما دخل الرئيس اليوناني في مفاوضات مارثوانية مع منطقة اليورو من اجل الإفراج عن حزم المساعدات والتي لم تدعم الاقتصاد اليوناني كثيرا إلا عبر مزيد من خطط التقشف

ودفعت بيانات قوية من بريطانيا الإسترليني إلى تسجيل مكاسب واسعة أمام الدولار بعدما لاقت العملة دفعة الأسبوع الماضي من تقرير قوي لمبيعات التجزئة البريطانية لشهر أبريل إلى جانب توقعات متزايدة بأن بريطانيا ستصوت لصالح البقاء داخل الاتحاد الأوروبي في استفتاء شعبي يجرى يوم 23 يونيو.

لكن الإسترليني عاد للتراجع في ختام تداولات الأسبوع مع الإفصاح عن محضر الفدرالي الذي اظهر تفاؤلا بشان رفع أسعار الفائدة مقتربا من مستويات 1.4450 في حين من المحتمل أن يتجه نحو مستويات 1.44 والتداول في نطاق ضيق .

واختتمت أسعار الذهب تداولات الأسبوع على تراجع لتسجل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي بعد موجة ارتفاع اخترق فيها الذهب مستويات 1300 دولار والتي تمثل حاجز نفسي لدى المتداولين نجحت في إعادة الذهب للتراجع نحو مستويات 1240.’ في حين ختم الذهب تداولات الأسبوع أعلى مستويات 1250 مما قد يعطيه بعض الدعم إلى اختبار مستويات 1267 دولار خلال تداولات اليوم.

وتراجعت أسعار النفط قليلا في ختام تداولات الأسبوع الماضي بعد موجة ارتفاع سجل خلال النفط مكاسب حادة اقتربت من 50 دولار لخام غرب تكساس.

واختتم الخام الأمريكي تداولاته دون مستويات 48.50 لكن مازالت فرصة اختبار مستويات 50 دولار خلال تداولات الأسبوع مع بيانات هامة من الاقتصاد الأمريكي والأوروبي.

التعليقات