رئيسة بلدية بيت لحم تستقبل رئيسة وزراء مقاطعة ولاية أونتاريو الكندية

رئيسة بلدية بيت لحم تستقبل رئيسة وزراء مقاطعة ولاية أونتاريو الكندية
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون في دار البلدية رئيسة وزراء مقاطعة ولاية أونتاريو الكندية كاثلين وين، يرافقها وزيرا الاقتصاد والصحة في مقاطعة أونتاريو، وبحضور ممثلة كندا لدى السلطة الفلسطينية  كاثرين فيريه فريشت.

وبدورها رحبت بابون بالسيدة وين والوفد المرافق وتطرقت إلى واقع مدينة بيت لحم  وأهم التحديات التي تواجهها في ظل الإحتلال ووجود جدار الفصل العنصري ما رجاع فرص التطور وإنشاء مزيد من المشاريع، كما أكدت أن بيت لحم تعاني من البطالة التي تعتبر الأعلى في الضفة الغربية، بالإضافة إلى إرتفاع نسبة الفقر. كما تطرقت بابون إلى الدراسة الأولية التي تم إعدادها بتمويل من ادور جارون فيما يخص مشروع إنشاء محطات لمعالجة المياه العادمة ضمن المناطق الواقعة في إطار إمتياز سلطة المياه والمجاري في محافظة بيت لحم.

 كما أكدت بابون في كلمتها على ما صرح به الرئيس محمود عباس حين لقائه بوين في مقر الرئاسة في رام الله على أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين فلسطين وكندا، لما فيه من مصلحة للشعبين.

وأعربت وين عن سعادتها بهذه الزيارة وشكرت بابون على حسن الضيافة، وفي ختام الزيارة لبلدية بيت لحم تبادلت وين وبابون الهدايا التذكارية، حيث قدمت رئيسة البلدية هدية تذكارية لوين عبارة عن علبة مصنوعة من خشب الزيتون تحتوي نجمة الميلاد، وكتاب ينقل واقع بيت لحم السياحي والتاريخي والديني والثقافي.

وفيما بعد توجهت بابون مع ضيوفها إلى كنيسة المهد حيث أطلعتهم إلى ما آلت إليه عملية الترميم في كنيسة المهد والإنتهاء من المرحلة الأولى.