ورشة تدريبية بعمان بعنوان "الآليات الدولية لحقوق الإنسان"

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت اليوم الأربعاء في العاصمة الأردنية عمًان الورشة التدريبية حول (الآليات الدولية لحقوق الإنسان )والتي نظمتها مؤسسة فريدريتش إيبرت مكتب عمًان وشارك فيها 12 مشارك ومشارك من 6 دول عربية منها اليمن بثلاثة مشاركين .

وجاء الهدف من عقد الورشة هو تعزيز ثقافة الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان خاصة وأن جميع المشاركين من المدافعين والناشطين في مجال حقوق الإنسان في بلدانهم . واستمرت الورشة على مدى أربعة أيام ، إكتسب فيها المشاركون مهارات التعامل وتفعيل هذه الآليات من أجل تعزيز وحماية حقوق الإنسان والمدافعين عليها.

وقد أضافت الأستاذة/ مها قشوع مديرة البرامج في مؤسسة فريدريتش مكتب عمًان بأن إقامة مثل هذه الورش تساهم في تعزيز قيم حقوق الأنسان و كيفية إستخدام الآليات الدولية لحماية هذه الحقوق و حماية المدافعين عن حقوق الإنسان على المستوى الوطني والإقليمي و الدولي.

الجدير بالذكر أن مؤسسة فريدريش ايبرت هي منظمة ألمانية غير حكومية وغير ربحية ، تلتزم بقيم الديمقراطية الاجتماعية , وتعمل المؤسسة من أجل تأكيد هذه القيم عبر توفير التوعية السياسية ، وترويج وتعميق مفاهيم الديمقراطية الإجتماعية والدفاع عن الحرية وحقوق الإنسان، ودعم تنمية القدرات وترسيخ مبادئ العدالة الاجتماعية ، كما تعمل على تنمية مفاهيم الأمن والنوع الاجتماعي والمساهمة في الحوار الدولي و الإقليمي في كل من ألمانيا وعلى المستوى الدولي.

التعليقات