وزير خارجية مصر الاسبق يكشف لدنيا الوطن: تحركات مصرية بقيادة السيسي من أجل إتمام المصالحة الفلسطينية

وزير خارجية مصر الاسبق يكشف لدنيا الوطن: تحركات مصرية بقيادة السيسي من أجل إتمام المصالحة الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن-عبدالله عبيد

أوضح رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري، ووزير خارجية مصر السابق السفير محمد العرابي عدة خطوات سيقوم بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من أجل التحرك بشأن القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن الملف الفلسطيني أولوية من أولويات السياسية الخارجية المصرية. 

وأكد العرابي لـ"دنيا الوطن" أن تحركات مصرية بقيادة السيسي من أجل إتمام المصالحة الفلسطينية ستكون الفترة المقبلة " محط اهتمام مصري بالدرجة الأولى". 

وجدد تأكيده على أن السيسي سيحرك ملف المصالحة الفلسطينية أيضاً ويخوض فيه بالقريب العاجل، مستدركاً بالقول "لكن هذا يحتاج أيضاً إلى إرادة فلسطينية لتحقيق ذلك".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قال في كلمته بافتتاح مشروعات للطاقة الكهربائية في محافظة أسيوط، إن هناك مبادرتين عربية وأخرى فرنسية من أجل حل القضية الفلسطينية، مؤكدًا أنه اذا تحقق السلام في المنطقة سيتغير وضع الشرق الأوسط للأفضل، مشددا على أن بلاده مستعدة لبذل كل الجهود التي تساهم في حل القضية الفلسطينية.

ودعا الفلسطينيين إلى توحيد الفصائل المختلفة، وتحقيق مصالحة حقيقية، مؤكدا استعداد مصر للقيام بهذا الدور من أجل حل هذه القضية التي طال انتظارها.