بيت.كوم يستضيف فعالية قادة الفكر السنوية في معرض الامارات للوظائف لتمكين الشركات في الإمارات

رام الله - دنيا الوطن
 تأكيداً على التزامه المستمر بتمكين الشركات في الإمارات عبر تزويدها بالأدوات والمعلومات اللازمة للبحث عن أفضل الكفاءات وتوظيفها وإدارتها بفعالية، نظّم بيت.كوم -أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط- فعالية قادة الفكر السنوية في 18 مايو في مركز دبي التجاري العالمي، زعبيل القاعة 4.

وجمعت الفعالية أهم متخصصي التوظيف وإدارة الكفاءات في الإمارات، إلى جانب رؤساء بعض أكثر الشركات الإماراتية نجاحاً، وأخصائيي التوظيف الطموحين، وبيت. كوم، لمناقشة فجوة المهارات في الإمارات وتحديد مدى قدرة الشركات والمؤسسات التعليمية والمهنيين في الإمارات على تلبية متطلبات الاقتصاد الحديث. وعُرضت خلال الندوة مجموعة من الحالات الدراسية والعروض التقديمية وحلقات النقاش، على يد خبراء التوظيف وتطوير الكفاءات في بيت.كوم ومجموعة مرموقة من الضيوف المتحدثين.

ألقت سهى مرديلي هارون، مديرة إقليمية في بيت.كوم، خلال الفعالية، كلمة ترحيبية سلطت الضوء على سوق التوظيف في الإمارات للعام 2016.

وقالت مرديلي: "تتمثل مهمتنا الرئيسية في بيت.كوم في تمكين الشركات والموظفين في المنطقة. وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي نشارك فيها في معرض الامارات للوظائف، ونحن نقوم بذلك للأهمية التي تحملها الفعالية في جمع الشركات معاً ومشاركة آرائها حول سوق العمل ومناقشة المشاكل التي يواجهها كافة الأشخاص اليوم.  ونحن فخورون للغاية بتمكين جميع الشركات صغيرة وكبيرة الحجم، وبتوفير أكثر من 10,000 وظيفة شاغرة على بيت. كوم يومياً. ونحن نسعى جاهدين لتعزيز عملية التوظيف بهدف تسهيل عملية التواصل بين الشركات والباحثين عن عمل عبر منصاتنا الإلكترونية، حيث أن الجميع بحاجة إلى المعلومات والأدوات التي من شأنها مساعدتهم على تحسين حياتهم وشركاتهم".

وتخللت الفعالية حلقات نقاش سلّطت الضوء على فجوة المهارات في الإمارات، والتي استعرضتها مجموعة من كبار الشخصيات البارزة في القطاع من ضمنهم محمد عمر القدرة، مدير قسم التوظيف وتخطيط القوى العاملة في موانئ دبي العالمية؛ وعيسى الملا، رئيس قسم تنمية القوى العاملة الوطنية وبرنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية؛ ومحمد الصابري، مدير أول تنمية وإدارة رأس المال البشري الوطني في شركة "دو"؛ والدكتورة أبهيلاشا سينغ، عميد كلية التربية في الجامعة الأميركية في الإمارات. وسلطت حلقة النقاش الضوء على كيفية تقليص فجوة المهارات على مختلف المستويات في الإمارات.