في إطار التحضير لمؤتمر ماس الاقتصادي..هيئة الكتل والقوائم البرلمانية تلتقي مع ممثلين عن معهد ماس

في إطار التحضير لمؤتمر ماس الاقتصادي..هيئة الكتل والقوائم البرلمانية تلتقي مع ممثلين عن معهد ماس
رام الله - دنيا الوطن
التقت هيئة الكتل والقوائم البرلمانية مع ممثلين عن  معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني(ماس) في مقر المجلس، وترأس الجلسة عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية بحضور كل من النواب بسام الصالحي، مصطفى البرغوثي، حنان عشراوي، قيس أبو ليلى ، وابراهيم خريشة أمين عام المجلس التشريعي. وحضر اللقاء عن معهد ماس كل من د.نبيل قسيس مدير المعهد، ورجا الخالدي منسق البحوث والدراسات في المعهد. وتمحور اللقاء حول تبادل وجهات النظر والاقتراحات حول مؤتمر ماس الاقتصادي 2016، بهدف وضع رؤية جديدة للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني.

من جانبه قدم د.قسيس شرحا موجزا للوضع الاقتصادي والاجتماعي في فلسطين والتشوهات المزمنة في أداء الاقتصاد الكلي والقطاعي في ظل الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا على ضرورة بلورة جهد وطني ورؤية شاملة للنهوض بالاقتصاد الوطني ضمن برنامج متوسط المدى للتغلب على التحديات الاقتصادية وتداعياتها الاجتماعية.

وفي سياق متصل أوضح الخالدي أن المؤتمر سيتضمن ثلاثة ندوات عامة تعرض ملامح الوضع الاقتصادي والسياسات الرامية للتغلب على العقبات والتحديات المحتملة انطلاقا من عدة نقاط سيتم الاسترشاد بها، والتي تتضمن تقليل الفجوات الاقتصادية والاجتماعية، ورفع القدرة الإنتاجية والاعتماد على الذات بشكل أكبر.

وختم الأحمد بالقول أنه من الضروري تضافر الجهود المحلية للنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية للوصول إلى خطوات تتلاءم والوضع القائم في فلسطين، ورحب ممثلي الكتل والقوائم البرلمانية بفكرة عقد مؤتمر دولي تشارك فيه مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية والخاصة، والعمل صوب تذليل العقبات والتحديات المحتملة، مع إبداء الرغبة للتعاون والمشاركة بهذا العمل.