منظمة تطوع تفتتح فرعها في محافظة أريحا والأغوار

منظمة تطوع تفتتح فرعها في محافظة أريحا والأغوار
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت منظمة تطوع للتنمية المجتمعية فرعها في محافظة أريحا والاغوار في حفل نظم في قاعة دير تراسنطة بمشاركة محافظ محافظة أريحا المهندس ماجد الفتياني و د.صائب عريقات ، امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، والاب ماريو حدشيتي راعي راعية اللاتين ، ورئيس بلدية أريحا ود. عبد الله كميل رئيس منظمة تطوع واللواء عبد الاله الاتيرة عضو الهيئة القيادية لمنظمة تطوع ، واقليم حركة فتح في أريحا وعدد من قيادات المؤسسات السيادية ووجهاء وأهالي وطلبة مدارس اريحا .

ورحب محافظ أريحا المهندس ماجد الفتياني بضيوف المحافظة وتحدث على أهمية التطوع كأسلوب حياة لدى الناس وانه أيضا حاضنه للطاقات التي يجب استثمارها في قنوات التنمية والتطور وأضاف الفتياني بأن التطوع هو من عاداتنا وتقاليدنا وهو جزء من موروثنا النضالي الذي نفتخر به . مؤكدا بأن الشعب الفلسطيني دائما كان من أصحاب المبادرة وان لم يكن من اصحاب المبادرة في عام الـ65 لبقي ينتظر من يعلق له الجرس ، مطالبا الحضور بالتمسك بالارض لنجبر العالم كله على الاعتراف بقدسية هذه الأرض .

وأشاد الفتياني بمنظمة تطوع التي تعمل على إحياء روح العمل التطوعي واضعا نفسه في خدمة هذه المنظمة .

كما ورحب د صائب عريقات باعضاء منظمة تطوع وأشاد بدورها المعطاء وقال :أنا بالفعل اعجبت بالفكرة وأعتقد أن وصولنا الى استقلالنا الناجز يحتاج إلى جيلنا الجديد بان يتحلى بالصدق وروح العطاء العالية سائلا ما الذي سأقدمه للوطن وليس ما الذي سأخذه . مضيفا بأنه بالرغم من المعاناة وطول الطريق وصعوبتها الا ان طريق الاستقلال بأيدينا ، مؤكدا بأنه بأدائنا الجيد والمميز والتطوع والعطاء والقدرة والاخلاص في العمل نستطيع أن نقصر المسافات وان نكون اوفياء للشهداء والجرحى والأسرى .

واكيد عريقات على أهمية هذه المنظمة وعظمة فكرة التطوع و هنأ منظمة تطوع وبارك لأهل أريحا افتتاح الفرع في مدينتهم. واشار الاب ماريو ماريو حدشيتي راعي رعية اللاتين ، إلى أهمية شعار منظمة تطوع الذي يحمل عبارة نعم نستطيع قائلا بأننا جميعا نستطيع ، مضيفا بان التطوع يجب ان يكون بحب ، فالتطوع بدون حب لا ينجح . متمنيا التفويق لمنظمة تطوع معتبرا الجميع مسؤولا عنها ، وعلينا جميعا أن لا نتهرب من مسؤولياتنا اتجاهها واتجاه المجتمع . 

وبدورها باركت حركة فتح ممثلة بلجنة الإقليم إطلاق فرع تطوع في محافظة اريحا ، وقالت بأنها ستكون اول المنتسبين لها ، واضعة كودارها وامكانيتها في خدمة المنظمة . 

وشكر رئيس منظمة تطوع د عبدالله كميل الحضور وبارك لمحافظة اريحا افتتاح فرع المنظمة وتحدث عن بدايات الفكرة والتي جاءت لتعيد الروح لقيمة للعمل التطوعي وبعدها انطلقت
كحملة ومن كمنظمة بفعل الزخم الشعبي الذي استدعى العمل كمؤسسة لتنظيم الجهد، واستعرض طبيعة الفعاليات الكثيرة التي تم تنفيذها خاصة في المواقع المهددة من قبل الاحتلال . 

وشكر كميل سيادة الرئيس الذي أشاد بدور المنظمة وانتسب للمنظمة كمتطوع، وكان لهذا اللقاء نقلة نوعية للمنظمة التي أصبحت تحظى بالدعم الرسمي والشعبي .ووضح كميل بأن المنظمة استطاعت ان تستقطب عدد كبير من المنتسبين الذين وصل عددهم الى عشرين ألف متطوع وان لجان أكاديمية تعمل على وضع تصورات للخروج باليات عمل أوسع واشمل على مستوى الوطن والشتات .

وفي نهاية كلمته هنأ كميل محافظة اريحا بهذا الافتتاح ودعى الاهالي الى الانتساب للمنظمة لتحقق أهدافها في خدمتهم وقدم كرسيين كهربائيين لذوي الاحتياجات الخاصة في اريحا وتنفيذ يوم عمل طبي مجاني فيها كما وتخلل حفل الانطلاق العديد من الفقرات الفنية والمسرحية والتراثية التي تخدم فكرة التطوع وتحث عليه.